العدد : ١٤٨٧٢ - الثلاثاء ١١ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٤ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٧٢ - الثلاثاء ١١ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٤ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

أخبار الخليج السياحي

«روكو فورتيه» تعيد افتتاح فندق «سافوي» في فلورنسا بالتعاون مع «دار إميليو بوتشي»

الأحد ٢٧ مايو ٢٠١٨ - 01:20

كشفت مجموعة فنادق «روكو فورتيه» عن الحلة الجديدة لفندق «سافوي» في قلب فلورنسا، عقب عملية تجديد شاملة استغرقت 6 أشهر، حيث يفتتح الفندق العريق الذي يعود إلى عام 1893 أبوابه وذلك بعد أنّ دأبت مديرة التصميم أولغا بوليتزي على تعزيز لمسة الأناقة التي لا تخبو مع الزمن في الفندق عبر الاستعانة بموضوعات معاصرة وتفاصيل من عصر النهضة ونخبة من أفضل الحرفيين.

وفي هذا السياق، تعاونت العلامة الفندقية الراقية مع دار الأزياء الفلورنسية «إميليو بوتشي» لاستحضار جوهر التصاميم الإيطالية في الفندق، كما عملت أولغا بوليتزي جنبًا إلى جنب مع مدير صورة العلامة لودوميا بوتشي لإبداع أجواء فريدة من نوعها تنضح بالفخامة والأناقة. 

واستهلّت الدار هذا التعاون بإنتاج وشاح خاص لفندق «سافوي»؛ استوحت إلهامها في ذلك من التصميم المعماري لساحة ديلا ريبوبليكا التاريخية التي يطلّ عليها الفندق، لتصوّر رسومات بديعة لقبة برونليسكي. وتزدان الأوشحة الحريرية المذهلة بدرجتي الوردي الزاهي والأزرق الفيروزي، وتغطي الطاولات الزجاجية لتكون عنصر الزينة الرئيسي في مطعم الشرفة، حيث تزهو المقاعد بدفء الألوان الإيطالية المتوسطية.

وبفضل عملية التجديد، استعاد مدخل الفندق وردهته الرئيسية عظمة تصميمها الأصلي، مع سقف مزين بأفاريز على ارتفاع 5 أمتار ومكتبين جديدين للاستقبال يتميزان بمساحة واسعة ويرتكزان على 4 تماثيل منحوتة تمثل الفصول الأربعة وشعار زهرة الزنبق ذات البتلات الثلاث التي ترمز إلى المدينة. ويتخلّل المساحة الرحبة التي يغلب عليها اللون الأبيض لمسات مميزة تعكس بصمة «إيميليو بوتشي» وعناصر فنية وتصميمية تنضح بالألوان، بما في ذلك لوحات الرسام الإيطالي لوكا بيجناتيلي. 

وتبرز لمسة «إميليو بوتشي» جليةً في مختلف أنحاء ردهة الاستقبال، حيث ترفل وسائد الأرائك الفاخرة بطبعاتٍ يهيمن عليها ألوان الأسود والأرجواني، فيما تهيمن بصمتها المميزة على الكراسي من خلال طبعات الزهرة المخملية التي تختزل زخارف عصر النهضة وروح الفن الشعبي في آنٍ معًا. ويثري التصميم العصري والمتطور للردهة سجادة منسوجة يدويًّا وموشاة بطبعة لامبورغيني الشهيرة من أرشيف «إميليو بوتشي» مع لمساتٍ طفيفة باللون الوردي والرمادي والأبيض والأسود.

ولا تقتصر التغييرات على المساحات العامة، إذ أرست أولغا بوليتزي طابعًا جديدًا تمامًا للغرف والأجنحة. حيث تم خفض عددها من 102 إلى 80 وخضعت لعملية إعادة هيكلة وتوسيع ليحظى الضيوف بتجربة أكثر فخامة ورحابة.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news