العدد : ١٤٧٥٥ - الخميس ١٦ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٥٥ - الخميس ١٦ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

العلم والصحة

«لينوفو» تطور كاميرا ثلاثية الأبعاد باستخدام تكنولوجيا «جوجل»

الاثنين ٢١ مايو ٢٠١٨ - 11:51

مع طرح جهازها الجديد «ميراج سولو» تطرح شركة الإلكترونيات الصينية «لينوفو» أول كاميرا تعتمد على تكنولوجيا «180 درجة» التي طورتها شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية العملاقة «جوجل» للتصوير الثلاثي الأبعاد. 

تستهدف كاميرا «لينوفو ميراج كاميرا» الجديدة المصورين الذين يهتمون ببث أفلامهم على موقع التواصل الاجتماعي «يوتيوب» بشكل أساسي حيث تحتوي على عدستين من فئة «عين السمكة» بقوة 13 ميجابيكسل والمسافة الفاصلة بين العدستين تعادل تقريبا المسافة بين العينين وهو ما يتيح تصوير لقطات ثلاثية الأبعاد عالية الجودة ملائمة تماما للعرض بتكنولوجيا الواقع الافتراضي.

وبحسب موقع «تك كرانش» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا فإن سعر الكاميرا الجديدة يبلغ 299 دولارا، وهو ما يعني أنها ليست غالية الثمن بالنسبة لمبدعين يبحثون عن التجارب الجديدة. 

تعتمد الكاميرا الجديدة على منصة «في آر 180» لموقع «يوتيوب» والتي تستهدف بشكل أساسي إنتاج محتوى مباشر بتكنولوجيا الواقع الافتراضي.

ورغم أن هناك كاميرات قادرة على التقاط الصورة من جميع الاتجاهات في لحظة واحدة، أي بزاوية 360 درجة، فإنها لفتت الكثير من الاهتمام، حيث إن المصورين لم يتمكنوا في الحقيقة من اكتشاف من يمكنهم عمله باستخدام الجزء الأكبر من مزايا هذه الكاميرات. ولكن جاءت تكنولوجيا «180 درجة» من جوجل لكي تمثل حلا وسطا حيث تتيح التقاط صور ثلاثية الأبعاد ولكن بكلفة أقل كثير من كلفة استخدام الكاميرات ذات الـ 360 درجة. 

في الوقت نفسه يمكن لمستخدمي كاميرات لينوفو الجديدة استخدام تطبيق «جوجل 180 درجة» لمشاهدة اللقطات وبثها مباشرة على موقع يوتيوب من الكاميرا فورا.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news