العدد : ١٤٧٥٣ - الثلاثاء ١٤ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٣ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٥٣ - الثلاثاء ١٤ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٣ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

العلم والصحة

تطوير ذراع آلية تتميز بخفة الوزن ورخص الثمن

الاثنين ٢١ مايو ٢٠١٨ - 11:48

أزاح باحثون إيطاليون، يعملون في مجال الأطراف التعويضية الذكية، النقاب عن ذراع آلية جديدة تسمح للمستخدم بالإمساك بالأشياء بشكل أكثر طبيعي، وذات تصميم أدى إلى انخفاض سعرها بشكل كبير.

وذكر الباحث لورنزو دي ميشيلي أن الذراع الآلية «هينيس» تتميز بتصميم ميكانيكي بسيط مقارنة بغيرها من الأطراف الصناعية، وهي مجهزة بوحدة استشعار تتفاعل مع الإشارات الكهربائية التي تصدر من المخ إلى العضلات. 

وقال دي ميشيلي إنه قام بتطوير الذراع الآلية بدعم من المعهد الإيطالي للتكنولوجيا ومركز الأطراف التعويضية للعاملين بالدولة في إيطاليا.

وأوضح الباحث أن ذراع «هينيس» مزودة بمحرك واحد يتحكم في الأصابع الخمسة، مما يجعلها أخف وزنا وأرخص سعرا وأكثر قدرة على التأقلم من أشكال الأشياء التي تمسك بها. 

ونقل الموقع الإلكتروني «فيز دوت أورج» المتخصص في الأبحاث العلمية والتكنولوجيا عن دي ميشيلي قوله إنه «يمكن اعتبار الذراع الآلية الجديدة رخيصة الكلفة لأننا خفضنا التعقيدات الميكانيكية بها إلى الحد الأدنى مع الوصول في الوقت ذاته إلى فعالية عالية في القدرة على الإمساك»، مضيفا: «لقد رفعنا فعالية الذراع الآلية إلى الحد الأقصى، وخفضنا التعقيدات الميكانيكية». 

ومن المقرر طرح الذراع الآلية الجديدة في الأسواق الأوروبية العام المقبل بسعر مستهدف يصل إلى 10 آلاف يورو، في انخفاض بنسبة 30 بالمائة مقارنة بالأطراف التعويضية المماثلة المتوافرة في الأسواق حاليا. 

ويقول باحثون إيطاليون إن الذراع الجديدة «هينيس» لها نفس وزن الذراع البشرية الطبيعية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news