العدد : ١٤٦٦٩ - الثلاثاء ٢٢ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ رمضان ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٦٩ - الثلاثاء ٢٢ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ رمضان ١٤٣٩هـ

قضـايــا وحـــوادث

تخفيف عقوبة متهم بجلب وترويج ريالات مزيفة

الخميس ١٧ مايو ٢٠١٨ - 10:31

اقضت محكمة الاستئناف العليا بتعديل حكم بسجن بحريني 8 سنوات وتغريمه 1200 دينار، واكتفت بسجنه 6 سنوات وبتأييد الحكم فيما عدا ذلك، وذلك بتهمة إدخال ريالات سعودية مزورة وترويجها بشراء هواتف نقالة وحيازة ذخيرة، فيما حكم بحبس متهمة اخرى 3 سنوات وغرامة ألف دينار ساعدته في شراء الهواتف من محلات باستعمال العملة المزورة.

وكانت عدة بلاغات قد وردت من أصحاب محلات بيع الهواتف النقالة، بوجود سيدة تقوم بشراء الهواتف وتدفع قيمتها بالريال السعودي، وتبين أن تلك العملة مزيفة، فتم عمل تحريات مكثفة للقبض عليها والتي دلَّت على أن المتهم الأول هو العقل المدبر ورئيس العملية، وأنه يستعين بشخص آخر لجلب العملة المزيفة، وتساعده المتهمة على ترويج العملة بشراء هواتف نقالة.

وأسندت النيابة العامة للمتهم الأول أنه أدخل بواسطة متهم آخر عملات ورقية مزيفة من فئة 500 ريال والمتداولة قانونًا في البحرين بقصد التعامل بها، كما حاز وروّج العملة الورقية محل التهمة الأولى فئة 500 ريال سعودي بقصد التعامل بها، حاز وأحرز ذخيرة طلقات بنادق الرش «شوزن» بغير ترخيص من وزير الداخلية، واشترك مع المتهمة الثانية في التوصل للاستيلاء على المنقولات المبينة بالأوراق، وذلك بالاستعانة بطرق احتيالية.

وأسندت النيابة العامة الى المتهمة أنها روّجت عملة ورقية مزيفة بقصد التعامل بها، كما توصلت إلى الاستيلاء على المنقولات، وذلك بالاستعانة بطرق احتيالية وهي شراء هواتف نقالة بواسطة العملات المزيفة.

وكانت محكمة أول درجة بالسجن 8 سنوات وغرامة 1200 دينار عن التهم المنسوبة إليه، وبسجن المستأنفة 3 سنوات وغرامة ألف دينار عما أسند إليها، وأمرت بمصادرة المضبوطات، وطعن المتهمان على الحكم أمام محكمة الاستئناف التي قضت بقبول الاستئنافين شكلا، وفي الموضوع، برفضهما وتأييد الحكم المستأنف.

ولان الحكم صدر غيابيا على المتهم الأول فقد عارض استئنافيا هذا الحكم، وقضت المحكمة بقبول المعارضة الاستئنافية شكلا وفي الموضوع بتعديل العقوبة المقضي بها إلى جعلها معاقبة المعارض استئنافيا بالسجن لمدة 6 سنوات عن التهم المنسوبة إليه.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news