العدد : ١٤٧٢٤ - الاثنين ١٦ يوليو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٣ ذو القعدة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٢٤ - الاثنين ١٦ يوليو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٣ ذو القعدة ١٤٣٩هـ

مسافات

عبدالمنعم ابراهيم

الشيف «قاسم سليماني» يعد طبخة «رئيس الوزراء» في العراق!

مثلما تتحكم (إيران) في المفاصل الانتخابية بلبنان.. فهي أيضًا تتحكم في المفاصل الانتخابية بالعراق.. وعلى الرغم من أن النتائج الأولية أشارت إلى تقدم قائمة (مقتدى الصدر) بالمقاعد في الانتخابات البرلمانية العراقية الأخيرة فإن إيران تسعى بكل الطرق لقطع الطريق على وصول أي من مرشحي قائمة (الصدر) إلى كرسي رئاسة الوزراء نظرًا إلى مناهضة (الصدر) للنفوذ الإيراني في العراق.. وقد أشار مراسل «أخبار الخليج» في بغداد الدكتور حميد عبدالله أمس الأول إلى معلومات تفيد بوصول قائد فيلق القدس (قاسم سليماني) إلى بغداد، وأنه اجتمع مع قياديين في التحالفات الشيعية للتداول في كيفية تشكيل ائتلاف سياسي شيعي مرتبط بإيران.. وأنه يسعى إلى منع وصول أي شخصية من التيار الصدري إلى منصب رئاسة الوزراء بسبب قرب (الصدر) من المحيط العربي ومن بينها دول الخليج العربية.. بينما قال قيادي في قائمة (العبادي) إن الخيار المطروح الآن هو تشكيل تحالف سياسي بين ائتلاف (النصر) برئاسة العبادي، وائتلاف (سائرون) المرتبط بمقتدى الصور والذي يقترب عدد أعضائه من مائة نائب؛ ليقطع الطريق على أي تحالف تقوده إيران.

إذن قاسم سليماني يتحرك في بغداد هذه الأيام ليرسم شخصية (رئيس الوزراء) في العراق.. يتحرك في الاجتماعات لمختلف القوائم الشيعية الفائزة في الانتخابات الأخيرة كما لو كان (الشيف) الذي يعد الطبخة على الطبق الإيراني!

كل هذا ولا تزال إيران تردد أنها لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية!.. لا تتدخل في العراق! ولا تتدخل في سوريا! ولا تتدخل في لبنان! ولا تتدخل في اليمن! ولا تتدخل في قطر!.. وإن شئتم الحقيقة فإن إيران حقا لا تتدخل في هذه الدول إلا بقدر ما يسمح لها (الخونة) في البلاد العربية.. هؤلاء هم الذين يفتحون الأبواب والنوافذ في بلادهم لكي تدخل إيران وتعبث بالأمن القومي العربي.. تتدخل بالسلاح والمتفجرات والمال لتجعل من كل بلد عربي (حديقة خلفية) تتجول فيها كيفما تشاء.. وتعبث فيها كيفما تشاء.. ففي الحروب تقتل الأبرياء.. وفي السياسة تعيِّن (رئيس الوزراء)!

إقرأ أيضا لـ"عبدالمنعم ابراهيم"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news