العدد : ١٤٨٥٢ - الأربعاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٣ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٥٢ - الأربعاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٣ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

وزير المواصلات والاتصالات: سيتم تهيئة المطار تكنولوجيا ولوجستيا وتشغيليا

كتب علي عبدالخالق: تصوير: عبدالأمير السلاطنة

الأربعاء ١٦ مايو ٢٠١٨ - 01:20

المحميد: مطار البحرين الدولي لا يحتمل أكثر من شركة مناولة أرضية واحدة.. ومستعدون للمنافسة!


 

مع وصول نسبة الإنجاز في مشروع توسعة مطار البحرين الدولي إلى 60%، حيث من المتوقع الانتهاء من المشروع مع نهاية الربع الثالث من العام المقبل، تسير الأمور في المشروع وفق الخطة الموضوعة، مع تهيئة مطار متطور من جميع النواحي التكنولوجية واللوجستية والتشغيلية. أكد ذلك وزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد، الذي عبر عن سعادته الكبيرة بالاحتفال بمرور 40 عاماً على تأسيس شركة خدمات مطار البحرين. 

وأضاف الوزير: «طيلة الأربعة عقود الماضية قدمت (باس) جزيل الخدمات لقطاع الطيران المدني من بداية تأسيسها حتى اليوم بكفاءة واقتدار، واليوم يحق لنا أن نفتخر بالكادر الوطني البحريني، الذي قدم الكثير في سبيل التطور والازدهار، ونحن دائما نقول إن البحرين ولّادة، وقد أثبتت الأيام هذا القول».

وعلى صعيد متصل، أعلن الرئيس التنفيذي لـ(باس) سلمان المحميد أن مطار البحرين الدولي لا يحتمل أكثر من شركة مناولة أرضية واحدة حتى بعد التوسعة، مؤكداً أن الشركة مستعدة للمنافسة الصحية حتى إن وجدت شركة أخرى.

جاء ذلك خلال تصريحه لـ(أخبار الخليج) على هامش احتفال شركة خدمات مطار البحرين (باس) بمناسبة مرور 40 عاماً على تأسيسها، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ علي بن خليفة بن سلمان آل خليفة نائب رئيس الوزراء. 

وأضاف المحميد: مع التوسعة الجديدة، سوف نقوم بزيادة عدد الموظفين، وشراء معدات جديدة تخدم العمل وتزيد نسبة الجودة، حيث حققت الشركة في مقياس الجودة نسبة 99.3%، في حين بلغت نسبة البحرنة بين الموظفين 80% و72% في الإدارة التنفيذية، وسوف نوقع العقد الجديد مع شركة المطار قريباً.

ولفت المحميد: «بدأت باس في رفع مستوى جاهزيتها لتقديم خدماتها وفق ما يستدعيه مطار البحرين الدوليّ الجديد بطاقته الاستيعابية المضاعفة، وذلك من خلال الاستعدادات الفنية والتقنية واستقطاب وتوفير الكوادر المدرّبة وذات الكفاءات العالية».

وأكد الرئيس التنفيذي لـ(باس) أن الشركة اليوم تفتخر بما وصلت إليه من مكانة مرموقة وأصبحت بذلك علامة مميزة في تقديم خدمات المناولة الأرضية المتكاملة. فقد استطاعت «باس» أن تحافظ على مستوى خدمة يلبي احتياجات العملاء ويتجاوز توقعاتهم، بل استطاعت أن تُصدّر تجربتها الرائدة للعديد من الدول كالمملكة العربية السعودية وعمان والكويت. وأضاف أن هذه النجاحات تسجل باسم جميع شركائنا العاملين في مطار البحرين الدولي وكوادرنا الوطنية المدرّبة والمؤهلة، حيث تطمح «باس» الى تحقيق المكتسبات والنجاحات الدولية، وتعتبر ذلك جزءا من عملها الدؤوب في مجال الطيران وخدمات المطارات، وستواصل في تقديم صورة مشرّفة عما وصلت إليه مملكة البحرين في هذه الصناعة التي باتت محركاً أساسياً للاقتصاد.

من جهته، أشار رئيس مجلس إدارة «باس» جلال محمد جلال إلى «أن الشركة تعد عنصراً أساسياً ورئيسياً في إدارة مطار البحرين الدوليّ وتقديم خدمات المناولة الأرضية المتكاملة لعملاء المطار من شركات الطيران والشحن». 

وأضاف أن باس حصلت على كل الاعتمادات الدولية اللازمة لتقدم خدمات المناولة الأرضية في مطار البحرين الدولي، وتثبت بذلك مقدرتها على الالتزام بالأنظمة والمعايير الدولية المعمول بها في عالم الطيران. وعلى إثر استقرار وتطوّر مستوى الخدمة العالي حازت الشركة العديد من الجوائز وشهادات تقدير رفيعة المستوى من عملائها، ما يضعها على خريطة المنافسة العالميّة في مجالات الطيران وخدمات المطارات، وينعكس ذلك على سمعة البحرين في عالم الطيران.

وتضمن الحفل تدشين الهوية الجديدة للشركة، وذلك بالكشف عن الشعار الجديد، وعرض الزي الرسمي للشركة، والتي تأتي ضمن استراتيجية باس الساعية للتطوير والتجديد في كل نواحي العمل بالشركة. فيما أقيم على هامش الحفل أيضاً معرض للصور الفوتوغرافية التاريخيّة، التي تناولت حقبا متتالية لمطار البحرين الدولي وبداية عمل الشركة.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news