العدد : ١٤٧٥٤ - الأربعاء ١٥ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٤ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٥٤ - الأربعاء ١٥ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٤ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

المال و الاقتصاد

«البحرين الوطنية القابضة» تعلن صافي أرباح 682 ألف دينار بحريني للربع الأول من 2018

فاروق المؤيد.

الثلاثاء ١٥ مايو ٢٠١٨ - 01:20

أعلنت شركة البحرين الوطنية القابضة -الشركة الأم لشركة البحرين الوطنية للتأمين وشركة البحرين للتأمين على الحياة- تحقيق أرباح صافية بلغت 682 ألف دينار بحريني لفترة الثلاثة الأشهر المنتهية في 31 مارس 2018؛ في مقابل 2.04 مليون دينار بحريني لنفس الفترة من العام الماضي، بانخفاض قدره 67%، أما الأرباح الصافية العائدة لمساهمي الشركة لفترة الثلاثة الأشهر المنتهية في 31 مارس 2018 فقد بلغت 639 ألف دينار بحريني، أي أقل بنسبة 68% مقارنة بـ2.01 مليون دينار بحريني للفترة نفسها من العام الماضي. 

الانخفاض في صافي الأرباح يرجع بالأساس إلى انخفاض نتائج الاكتتاب الناشئة عن ارتفاع المطالبات والمخصصات التحفظية الإضافية والتي تم تعويضها جزئيا بالأداء الممتاز للمحفظة الاستثمارية للمجموعة.

وسجلت المجموعة إجمالي أقساط تأمين بلغ 9.15 ملايين دينار بحريني في مقابل 7.50 ملايين دينار بحريني للفترة نفسها من العام الماضي، بزيادة قدرها 22%. وبلغت صافي الأقساط المكتسبة 3.96 ملايين دينار بحريني للفترة مقارنة بـ3.82 ملايين دينار بحريني للفترة نفسها من عام 2017، بزيادة قدرها 3.6%. أما نتائج الاكتتاب فقد سجلت خسارة قدرها 853 ألف دينار بحريني مقارنة بأرباح قدرها 535 ألف دينار بحريني للفترة نفسها من عام 2017. 

فعلى الرغم من أن أقساط التأمين واصلت نموها، ولا سيما في التأمين الطبي والعام، فإنها تأثرت بارتفاع المطالبات والمخصصات التحفظية الإضافية وانخفاض صافي إيراد العمولات.

أما مجموع إيرادات الاستثمار لفترة الثلاثة الأشهر فقد بلغ 1.88 مليون دينار بحريني مقابل 1.75 مليون دينار بحريني للفترة نفسها من عام 2017. لقد كان أداء المحفظة الاستثمارية جيدًا بسبب تحسن أداء الأسهم الإقليمية بسبب ارتفاع أسعار النفط، كما أن أداء الشركات الزميلة للمجموعة اتصفت أيضًا بالإيجابية.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة البحرين الوطنية القابضة فاروق المؤيد: «واصل أداء نشاط التأمين الأساسي للمجموعة نمو عائداته الإجمالية، وإن المخصصات التحفظية الإضافية سوف تضمن أساسا متينا لنمو المجموعة المستدام، كما أن استمرارية قوة أداء محفظتنا الاستثمارية المتنوعة، مع المحافظة على قوة السيولة للمجموعة، تشكل ميزة كبيرة للمجموعة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة البحرين الوطنية القابضة سمير الوزان: «على الرغم من تأثر نتائج الاكتتاب باستراتيجيتنا المتحفظة في احتساب المخصصات الإضافية، فيسرني أن أعلن أن الإدارة التنفيذية قد اتخذت عددًا من الخطوات التنفيذية والمبادرات التي انعكست نتائجها على العمليات الأساسية، جنبًا إلى جنب مع الاستثمار في تطوير نظام تكنولوجيا المعلومات والذي يرسي أساسًا قويا للنمو المستدام للمجموعة».

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news