العدد : ١٤٨٢٣ - الثلاثاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٤ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٢٣ - الثلاثاء ٢٣ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٤ صفر ١٤٤٠هـ

المجتمع

ألفا روميو ستلفيو Q: أول كوادريفوليو تكون أيضًا سيارة SUV

الثلاثاء ١٥ مايو ٢٠١٨ - 01:20

تحقق سيارة ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو الجديدة بالكامل، التي تشتمل على العديد من ميزات قمة فئتها، والتي سوف تتوافر في صالات العرض بمنطقة الشرق الأوسط اعتبارًا من مايو/ أيار 2018، مكانة مرموقة وترسي معايير جديدة بفئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات SUV الصغيرة الممتازة.

وبفضل تصميمها المذهل وأدائها القوي وتقنيتها المتطورة، تعد ستلفيو كوادريفوليو أسرع SUV حول حلبة السباق، حيث سجلت رقمًا قياسيا جديدًا لفئتها في حلبة نوربورغرينغ الأيقونية وهو: 7 دقائق و7ر51 ثانية.

وتم تجهيز ستلفيو كوادريفوليو بمحرك بنزين V6 حصري ثنائي التوربو من الألمنيوم سعة 9ر2 لتر- تم تطويره باستخدام تقنيات ودراية هندسية من فيراري، حيث يحقق قوة قصوى تبلغ 510 أحصنة عند 6500 دورة في الدقيقة ويولد عزمًا أقصى يبلغ 600 نيوتن متر من 2500 إلى 5000 دورة في الدقيقة. ويتزاوج هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات تمت معايرته خصيصًا بشكل يسمح برفع السرعات في غضون 150 ميللي ثانية فقط في وضعية القيادة أثناء السباق – ولتعظيم تجربة القيادة، تأتي أزرار تغيير السرعات من الألمنيوم ذات قطعة واحدة، ومتكاملة مع عمود المقود، كميزة قياسية.

ويعتبر أداء السيارة متميزًا: فالتسارع من السكون إلى 100 كلم/ ساعة في 8ر3 ثوانٍ فقط، وتحقق أفضل سرعة في فئتها وهي 283 كلم/ ساعة. إلا أن سيارة SUV الرياضية من ألفا روميو تعتبر أيضًا فعالة بشكل مذهل من حيث استهلاك الوقود والانبعاثات، وذلك بفضل نظام تعطيل نصف الاسطوانات والذي يتم التحكم فيه إلكترونيا ووظيفة «القيادة الحرة»، المتوافرة في وضعية القيادة الفعالة المتطورة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news