العدد : ١٤٨٢٠ - السبت ٢٠ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٢٠ - السبت ٢٠ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ صفر ١٤٤٠هـ

ألوان

ملكة بريطانيا تعطي موافقتها الرسمية على زفاف حفيدها الأمير هاري

الاثنين ١٤ مايو ٢٠١٨ - 01:20

«ليعلم الجميع أننا بموجب هذه الوثيقة نقدم موافقتنا على زواج حفيدنا المحبوب جدا الامير هنري تشارلز ألبرت ديفيد أمير ويلز من ريتشيل ميجان ماركل».

هكذا قدمت الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا موافقتها الرسمية على زواج هاري وماركل على وثيقة تاريخية مصنوعة من ورق الرّق المزين برموز تعبر عن حياة العروسين ومكتوبة بخط اليد وتحمل توقيع الملكة (اليزابيث ار) والختم الملكي الملحق بخيوط منسوجة. ويقام حفل زفاف الامير هاري وترتيبه السادس على ولاية العهد والممثلة الامريكية ماركل التي اشتهرت بدورها في المسلسل التلفزيوني الامريكي (سوتس) يوم السبت المقبل في قلعة وندسور مقر العائلة المالكة البريطانية لما يقرب من ألف عام. وقدمت الملكة اليزابيث (92 عاما) مباركتها للزواج تماشيا مع قانون ولاية العرش البريطانية الذي تم سنه عام 2013.

وتحمل الوثيقة شعارات العائلة المالكة البريطانية وشعارات لعائلة سبنسر، وهي عائلة والدة هاري الاميرة الراحلة ديانا وشعارات للولايات المتحدة وولاية كاليفورنيا حيث ولدت ماركل. ويستخدم ورق الرق المصنوع من جلد العجل في كتابة الوثائق المهمة فقط. 

وسيتم اهداء الوثيقة للعروسين بعد الزواج.

وعلى أرفف المتاجر في مدينة لوس انجلس.. أطباق أو ملاعق شاي أو أكواب.. كل ما يحمل صور الامير هاري وماركل يختفي سريعا.

وفاق الطلب كل التوقعات في متجر «يي أولدي كينجز هيد» للهدايا الذي يقع بجوار حانة بريطانية تقليدية في مدينة سانت مونيكا الساحلية.

وقالت ديمبنا مادلي مديرة المتجر والتي انتقلت الى كاليفورنيا من مدينة لوتون الانجليزية قبل 23 عاما: الامر لا يصدق على الاطلاق.

وأضافت: أحضرنا تذكارات وظننا في البداية أننا قد نبيعها وبيعت كلها في الاسبوع الاول. كنا في غاية الاندهاش واشترينا المزيد... ثم اشترينا المزيد. هذا مذهل... حقا.

وتقول مادلي ان البريطانيين والامريكيين على السواء يتهافتون على التذكارات قبل الزفاف المقرر في 19 مايو في انجلترا.

وفي المتجر الصغير وضعت صورتان بالحجم الطبيعي لماركل وهاري وسط أعلام للمملكة المتحدة وأطباق وفناجين تذكارية.

ويعرض المتجر ملاعق وقواعد أكواب وميداليات وحقائب تسوق مستوحاة من العائلة المالكة البريطانية بين الكثير من المعروضات والسلع.

وزاد الولع بتلك المعروضات في ضوء كون ماركل أصلا من كاليفورنيا حيث إنها ولدت وترعرعت في لوس انجلس.

وتقول هولي جوتليب (28 عاما) التي انتقلت حديثا الى المدينة قادمة من لندن: كل زملائي أمريكيون ومولعون بالامر أكثر مني.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news