العدد : ١٤٧٥٥ - الخميس ١٦ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٥٥ - الخميس ١٦ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

مسافات

عبدالمنعم ابراهيم

نيران أمريكا تستهدف إيران.. وشظايا قد تصيب قطر

ذكرت شبكة (فوكس نيوز) الإخبارية الأمريكية في تقرير مطول أن الرئيس (دونالد ترامب) سيدعم قوى التغيير السلمي في إيران التي تريد الإطاحة بنظام الملالي الذي بات يشكل خطرًا دوليا.. وقال (ترامب): (إن شعب أمريكا يقف إلى جانب الشعب الإيراني بعد 40 سنة من استيلاء الطغمة الديكتاتورية على السلطة، والتي أخذت المواطنين الإيرانيين البالغ عددهم 80 مليونا كرهائن).. وأشارت (فوكس نيوز) إلى انتفاضات الإيرانيين الأخيرة التي تمت في ظل إنفاق النظام مليارات الدولارات التي حصل عليها جراء (الاتفاق النووي) على دعم الإرهاب وكذلك جيوب القادة الفاسدين.

هذا الخبر إذا ما ربطناه بخبر آخر ذكرته (سكاي نيوز عربية) مؤخرًا، حيث دعت إدارة الرئيس الأمريكي (ترامب) قطر إلى وقف تمويل المليشيات الموالية لإيران، بعد اعتراض رسائل إلكترونية تفضح تعاملات (الدوحة) مع الجماعات الإرهابية في الشرق الأوسط، بحسب ما أوردته صحيفة (صنداي تليجراف) البريطانية.. ويأتي ذلك بعد الكشف عن عدد من رسائل البريد الإلكتروني من كبار المسؤولين في الحكومة القطرية إلى أعضاء قياديين في جماعات إرهابية مثل (حزب الله اللبناني)، وكبار القادة في الحرس الثوري الإيراني.. وأن أعضاء في الحكومة القطرية على علاقة ودية مع شخصيات بارزة في الحرس الثوري مثل (قاسم سليماني) قائد فيلق القدس، و(حسن نصر الله) زعيم مليشيا حزب الله اللبناني.

هذان الخبران إذا ربطناهما معًا فسنجد أن (الدوحة) ستكون خلال المرحلة القادمة في مرمى النار الذي ستطلقه (واشنطن) ضد إيران.. فإذا كانت أمريكا تفكر جديًّا في الإطاحة بنظام الملالي في إيران.. فما الذي ستفعله إزاء (قطر) التي ترتبط بعلاقات وثيقة مع (الحرس الثوري الإيراني) وقفاز إيران (حزب الله اللبناني)؟

لطالما لعبت (قطر) على التناقضات السياسية في العالم.. تذهب أقصى اليسار في دعم منظمات إرهابية، وتعقد صفقات مع حكومات أوروبية للإفراج عن أسرى أوروبيين لدى هذه المنظمات الإرهابية! (حدث هذا في لبنان وسوريا والعراق) وفي إفريقيا مع جنود فرنسيين!

لكن يبدو أن الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة (ترامب) غير راضية -إن لم تكن منزعجة- عن لعبة قطر القديمة.. وخصوصًا أن (الدوحة) اختارت التحالف مع إيران ضد أشقائها في مجلس التعاون الخليجي، وتحديدًا ضد (السعودية) التي تضطلع بدور كبير ومهم في مكافحة الإرهاب في المنطقة.

إذن.. نيران (واشنطن) القادمة لا تستهدف إيران فقط، بل قطر أيضًا.

إقرأ أيضا لـ"عبدالمنعم ابراهيم"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news