العدد : ١٤٦٧١ - الخميس ٢٤ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ رمضان ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٧١ - الخميس ٢٤ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ رمضان ١٤٣٩هـ

المجتمع

تهدف إلى رفع التوعية بأهمية غسل وتعقيم اليدين: «إبراهيم خليل كانو الصحي والاجتماعي» يعقد ندوة تحت عنوان (Hand wash day)

الاثنين ١٤ مايو ٢٠١٨ - 01:20

دشنت لجنة مكافحة العدوى التابعة لمركز إبراهيم خليل كانو الصحي والاجتماعي ندوة تحت عنوان (Hand wash day) يوم الخميس الموافق العاشر من مايو الجاري، حيث هدفت الندوة التي انعقدت بمقر المركز إلى رفع التوعية والإشارة إلى أهمية غسل اليدين بالطريقة الصحيحة باعتبارها عاملا أساسيا في الوقاية من الأمراض من جهة، وتفادي نقل العدوى بين المرضى وبين الموظفين والعاملين من جهة أخرى.

واستهلت الندوة بكلمة ترحيبية قدمتها الممرضة آنو جايكوب، ثم استعرض عضو لجنة مكافحة العدوى التابع لمجمع السلمانية الطبي السيد صالح سوار فيلما تثقيفيا يشير إلى أهمية الحفاظ على نظافة اليدين وتعقيمهما في الوسط الطبي، ثم قدم محاضرة تهدف إلى رفع التوعية بفوائد وأهمية نظافة اليدين داخل المستشفيات، مستعرضا بذلك بعض الحقائق والأخطاء الشائعة والحلول.

ومن جانب آخر، قدمت الممرضة جينسي توماس، فيلما تحت عنوان (كيف تغسل يديك؟)، في حين استعرضت الممرضة زهرة سعيد تاريخ الحملة المتمثلة في اليوم العالمي لنظافة اليدين، وقامت الممرضة زينب السيد حسن بشرح الطريقة العملية الصحيحة لتعقيم اليدين.

وقدمت مسؤولة التمريض بالمركز السيدة ليلى أكبر الجائزة للرسومات المشاركة والفائزة، في حين قام رئيس التمريض بالمركز السيد حسين المرزوق بتوجيه كلمة للموظفين والمشاركين حاثًّا إياهم بالالتزام بالتدابير والتعليمات لتحقيق الحماية اللازمة ومنع انتقال العدوى.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news