العدد : ١٤٨٢٠ - السبت ٢٠ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٢٠ - السبت ٢٠ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ صفر ١٤٤٠هـ

بريد القراء

«ماسا سندروم» إعاقة نادرة تصيب الطفل «خ»

الأحد ١٣ مايو ٢٠١٨ - 10:39

الصحة والعافية نعمة عظيمة منحها المولى عز وجل لعباده.. فلنحمده ونشكره على نعمه، وخاصة نعمة الصحة والعافية.. ومن هذا المنطلق أنقل لكم قصة الطفل (خ.ز) البالغ من العمر 10 سنوات والمنتمي إلى «صف التحدي» بمدرسة الحد الابتدائية للبنين.

(خ) هو الطفل الثاني في الترتيب من بين إخوانه ولكنه يعاني من إعاقة نادرة ولديه (ماسا سندروم) التي لها أعراض عديدة، ومن أعراضها عدم قدرته على المشي بمفرده وعدم توازنه في الوقوف، إلا أن باستطاعته الحبو والمشي بمساعد فقط walker))، بحسب ما أفاده معظم الأطباء الذين تم الأخذ باستشارتهم ومن خلال التقارير المرفقة اتضح أن (الطفل) باستطاعته المشي والاعتماد على نفسه فقط في حالة حصوله على علاج مكثف للقدمين، وإلا فإن حالته الصحية سوف تتدهور أكثر، ما يمكن أن يصير -لا سمح الله- «مقعدا طوال حياته».. كما أنه بحاجة كذلك إلى إجراء عملية جراحية لتطويل الأوتار، ولكن الأطباء جعلوا خيار إجراء هذه العملية آخر خيار.. كما أفيدكم علما أن الطفل تلقى العلاج في عديد من المراكز والمستشفيات الحكومية والخاصة، وأخذ (إبرة البوتكس) كمساعد لارتخاء عضلات القدمين ولكنه لم يحصل على أي استفادة من جميع العلاجات التي تلقاها لأن فترة العلاج وجيزة جدا وفي الوقت نفسه كلفتها باهظة. 

أوجه ندائي إلى أصحاب القلوب الرحيمة أن ينظروا في موضوع (الطفل) ويرأفوا بحالته الصحية ويساعدوه لكي يعيش حالته الطبيعية وهو بأكمل صحة وعافية ويعيش حياته بكل سعادة وهناء لأنه بأمس الحاجة إلى المساعدة الفورية لأن كلف علاجه تصل إلى 29000 دينار وهو في الوقت نفسه بحاجة إلى علاج مكثف ليساعده على المشي والاعتماد على النفس.. وأنتم أهل للعطاء والجود ومساعدة الآخرين من أجل الخير ونيل الأجر والثواب من المولى سبحانه وتعالى، فجزاكم الله خير الجزاء وسدد على طريق الخير والصلاح خطاكم.

منال الشيخ

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news