العدد : ١٤٨٢٠ - السبت ٢٠ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٢٠ - السبت ٢٠ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ صفر ١٤٤٠هـ

المجتمع

طيران الإمارات تطلق خدمة يومية جديدة إلى إدنبره 1 أكتوبر

السبت ١٢ مايو ٢٠١٨ - 01:00

أعلنت طيران الإمارات، أكبر ناقلة دولية في العالم، اليوم اعتزامها إطلاق خدمة يومية جديدة بين دبي والعاصمة الاسكتلندية إدنبره وذلك اعتبارًا من 1 أكتوبر 2018.

وستصبح إدنبره الوجهة الثانية لطيران الإمارات في اسكتلندا بعد غلاسكو والوجهة الثامنة للناقلة في المملكة المتحدة بعد أن تبدأ خدمتها اليومية إلى مطار لندن ستانستد في يونيو المقبل. وستخدم طيران الإمارات إدنبره بطائرة بوينج 777-300ER بتقسيم الدرجات الثلاث: 8 أجنحة خاصة في الدرجة الأولى و42 مقعدًا يتحول إلى سرير شبه مستوٍ في درجة رجال الأعمال و304 مقاعد مريحة في الدرجة السياحية.

وتعتبر إدنبره، بأحيائها القديمة والجديدة المدرجة على لائحة اليونسكو لمواقع تراث عالمي، ثاني أكثر المدن استقطابًا للسياح في المملكة المتحدة. وتشتهر المدينة بتاريخها الغني ومعالمها الثقافية والمعمارية وطبيعتها الخلابة ومأكولاتها الشهية، فضلاً عن مهرجاناتها الدولية وفعالياتها الثقافية، كما أنها المدينة الأولى في العالم التي تم تسميتها مدينة اليونسكو للأدب والثقافة، وقد منحها الاتحاد الأوروبي في العام الماضي لقب مدينة الثقافة والإبداع الأفضل في أوروبا. 

وقال هيوبرت فراخ، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية: «جاء إطلاق الخدمة الجديدة إلى اسكتلندا تلبية للطلب المتزايد من قبل العملاء، وسوف تعزز خدمتنا الجديدة إلى أدنبرة رحلتينا اليوميتين بين دبي وغلاسكو. وتعد إدنبره وجهة ترفيه وأعمال رائدة، وسوف توفر الخدمة الجديدة لعملائنا العالميين، ولا سيما القادمين من أسواق رئيسة في آسيا وأستراليا، خيار السفر مباشرة إلى هذه المدينة مع توقف قصير في دبي». 

وأضاف هيوبرت فراخ قائلاً: «سوف تناسب الخدمة الجديدة أيضًا المسافرين من إدنبره وضواحيها، مثل أبردين ودندي، حيث سيصبح بإمكانهم السفر إلى دبي، ومنها وجهات أخرى ضمن شبكة طيران الإمارات العالمية». 

من جهته، قال غوردن ديوار، الرئيس التنفيذي لمطار إدنبره: «يشكل استقبال ناقلة جوية عالمية أخرى في مطار إدنبره، الأكثر اكتظاظًا في اسكتلندا، خطوة مميزة لأنها ستعزز تواصلنا مع الشرق الأوسط والدول الأخرى. ويسرنا الترحيب بطيران الإمارات في مطارنا ومواصلة توسيع خيارات مسافرينا الدوليين البالغ عددهم 13.4 مليون مسافر يستخدمون مطار إدنبره سنويًا». 

وأضاف غوردن ديوار قائلاً: «سوف تلبي الخدمة الجديدة احتياجات المسافرين من السياح ورجال الأعمال، وستحفز السياحة الدولية والفرص التجارية في كل اتجاه. ونحن نتطلع إلى التعاون مع طيران الإمارات لتوفير خدمات مميزة للمسافرين وضمان الإقبال على خط إدنبره- دبي».

واعتبارًا من 1 أكتوبر 2018 سوف تغادر الرحلة «ئي كيه 23» مطار دبي الدولي يوميًا في الساعة 9:55 صباحًا، وتصل إلى إدنبره في الساعة 2:50 بعد الظهر. وتقلع رحلة العودة «ئي كيه 24» من مطار إدنبره في الساعة 8:15 ليلاً، لتصل إلى دبي في الساعة 6:40 صباح اليوم التالي. ويتيح التوقيت للمسافرين الاسكتلنديين إمكانية مواصلة رحلاتهم بسهولة مع فترات انتظار قصيرة في دبي إلى وجهات عديدة مثل بانكوك ولاهور وهونج كونج وسنغافورة، ومدن أسترالية مثل بيرث وملبورن وسيدني.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news