العدد : ١٤٧٥٣ - الثلاثاء ١٤ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٣ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٥٣ - الثلاثاء ١٤ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٣ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

قضايا و آراء

ناصر بن حمد.. قدوة الشباب البحريني

بقلم: الشريف د. محمد بن فارس الحسين

الخميس ١٠ مايو ٢٠١٨ - 01:20

لقد حبانا الله عز وجل بشاب مبدع اقترن اسمه بكل مجال من مجالات الإبداع الشبابي في مملكة البحرين، إنه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية. وعند الحديث عن الإنجازات والتميز الرياضي يبرز اسم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة. فهو ذلك الرياضي صاحب الهمة العالية التي تعانق السحاب، فقد أصبح سموه قدوة لكل شباب العالم وليس فقط للشباب البحريني. فها هو سموه يسجل في صفحات تاريخ الرياضة العالمية أعظم الإنجازات بحصوله على المركز الأول في سباق شمال الولايات المتحدة الأمريكية للرجل الحديدي ليضاف ذلك الإنجاز ضمن إنجازات سموه الكبيرة التي صنع من خلالها مجدًا رياضيًا ليتوَّج على عرش الأبطال فهو بحق الرجل الحديدي دون منازع.

إن الإنجاز العالمي الكبير الذي حققه سموه كان نتيجة للتدريبات المتواصلة والإعداد الجيد لهذه البطولة من دون كلل أو ملل وبكل تفان وإتقان. تلك النتيجة تبرهن مرة أخرى على ما وصلت له البحرين من مكانة متقدمة بفضل ما يحققه سموه والرياضيون البحرينيون من إنجازات محلية وإقليمية ودولية وبدعم وتوجيه من جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الذي يحرص كل الحرص على ضرورة أن يكون علم البحرين خفاقًا في كل محفل دولي وبعزم وقوة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التي جعلت من سموه محط أنظار الجميع لما يتمتع به من روح التحدي والإصرار على أن تظهر البحرين بأحسن صورة في كل بطولة تشارك بها.

إن جهود سموه في رعاية الشباب أكثر من أن يتم الحديث عنها في أسطر معدودة فسموه يبذل جهودا عظيمة للارتقاء بمسيرة الرياضة في المملكة وها نحن نرى ترجمة هذا الدعم اللا محدود لسموه إلى إنجازات رياضية مميزة وعلى مختلف الصعد.

ولطالما كان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة صاحب المبادرات الشبابية في تنمية قدرات المعرفة والقيادة لدى الشباب البحريني وغرس روح التسامح والتحلي بالأخلاق الرفيعة من أجل تحقيق الاستراتيجية المستقبلية للشباب والقائمة على الاستثمار في طاقاتهم، وتمكينهم من المساهمة في بناء مستقبل المملكة.

وبمناسبة حصول سمو الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة على المركز الأول في سباق شمال الولايات المتحدة الأمريكية للرجل الحديدي أرفع إلى مقام سموه أسمى آيات التهنئة والتبريك راجيا الله عز وجل أن يحفظه لشباب البحرين فهو أملهم وقدوتهم. 

سلامُ اللهِ للبَطلِ المُجَلِّي

لهِجْنِ السَّبْقِ أو بَرٍّ وبَحرِ

وفي جريٍ يُطَوِّي الأرضَ طيًَّا

لرفعِ الرَّايةِ العُليا بفخرِ

ففي كُلِّ الفِجاجِ تراهُ ليثًا

هَصُورًا فيهِ إقدامٌ كعمروِ

وفي ساحِ الوَغَى أنعِمْ  بسيفٍ 

بكفِّ مليكِنا أفديهِ عُمْري

ألا يا ناصِرُ ابنَ مليكِ فخرٍ

سليلَ المجدِ عنْ مَلِكٍ هِزَبْرِ

رضعتَ المجدَ مُذْ أنْ كُنتَ نَشأً

وأنتَ سليلُ مِغوارٍ مِكَرِّ

تجوبُ الأرضَ للبحرينِ تَبغي

لها شرفًا يُسابِقُ كُلَّ نَسْرِ

ويُعلِنُها كموجٍ بافتخارٍ

بدعمِ مليكِنا وَوَليِّ أمرِ

ودعواتُ الرَّؤومِ فداكِ أُمِّي

فدعوتُها إلى الرَّحمَن تَسْرِ

وأهلي واصطبارٌ واقتِدارٌ

فتلكَ حِكايةٌ وأساسُ نصرِ

وثنَّى القولَ للإنجاز شعبٌ

يُشجِّعُنِي وكم يَهتمُّ أمري

فَسِرْ نحوَ التقدُّمِ للمَعالي

 

لِتجعلَ رايةَ البحرينِ تَفْرِ

الشباب البحريني.. قلب الوطن النابض

تحرص مملكة البحرين على توفير الظروف الكفيلة بتنمية قدرات الشباب وتفعيل طاقاتهم وخبراتهم من أجل العطاء، وتنمية روح التعاون وتدريبهم على تحمل المسؤولية والانخراط في المجتمع، من أجل توسيع إسهامهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية. 

إن شباب الوطن هم محرك الحياة في مجتمعنا وقلبه النابض وهم أيقونة التغيير والتجديد، فالشباب هم طليعة المجتمع وعموده الفقري وقوته النشطة والفعالة والقادرة على قهر التحدي وتذليل الصعوبات وتجاوز العقبات، لذا فنحن نفتخر بشبابنا لأنهم الرئة النقية التي يتنفس منها وطننا الحبيب، الشباب المؤهل بالعلم والمعرفة، الطموح القادر على الأخذ بزمام المبادرة، المثقف الواعي الحريص على قضايا أمته، صاحب العزيمة، المحافظ على مكتسبات الوطن المادية والمعنوية، المنتمي إلى دينه ووطنه وأمته، لا يتردد أبدا في أن ينخرط في خدمة الوطن ورفع رايته عاليا ينظر إلى أمته بعين المحبة، ويخلص في أداء واجبه.

ويجب علينا أن ندرك أن شباب وطننا الغالي يتمتع بنظرة ثاقبة، وأنه صاحب قرار عنده من الشفافية والصدق والحس الإيماني والوطني ما يبعده عن الإساءة لنفسه ولغيره فشباب البحرين يمتلكون القوة بأبعادها المختلفة العقلية والجسدية والنفسية، فهم قادرون على الإنتاج والإبداع بحبهم لوطنهم وبعزيمتهم التي لا تنضب.

‭{‬ أكاديمي متخصص في العلوم 

الشرعية وتنمية الموارد البشرية

Dr.MohamedFaris@yahoo.com

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news