العدد : ١٤٧٥٣ - الثلاثاء ١٤ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٣ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٥٣ - الثلاثاء ١٤ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٣ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

الرأي الثالث

محميد المحميد

malmahmeed7@gmail.com

مئوية «زايد الخير».. مبروك للإمارات

 أول السطر:

هل يسمح القانون لشخص يمثل دولته في الخارج بأن يقوم بالدخول في سوق التجارة والعقارات والاستثمارات هناك لحسابه الشخصي..؟؟ قانون الذمة المالية (من أين لك هذا؟) يجب أن تفتح الملفات وتكشف الحقائق للرأي العام ضد من يستغل وظيفته لزيادة ثروته.. في أي دولة كانت.. ولن أزيد!! 

 مئوية (زايد الخير).. مبروك للإمارات:

بالأمس احتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة بمئوية (زايد الخير)، وقد عم الخير على أهل الإمارات جميعا، وتم مشاركة المواطنين في الاحتفالية المئوية بطريقة غير عادية تتناسب ومكانة (زايد الخير) رجل العطاء الذي لا ينضب حيا وميتا.

الشيخ زايد الخير (حكيم العرب).. زايد الإنسانية والعالمية.. زايد الحضارة والأصالة، والمعاصرة والمستقبل.. هذا الرجل الحكيم الذي قدم لشعبه وأمته كل الخير والعطاء.. واستحق كل التقدير الوفاء. وإن الحديث عن زايد.. هو حديث شامل.. حديث عن العمل والإنجاز.. حديث عن الحكمة والحنكة.. حديث عن الأخلاق الحميدة والصفات الكريمة.. حديث عن حب الوطن والمواطنين.. حديث عن الماضي الجميل، والحاضر المتطور، والمستقبل الزاهر.. الحديث عن زايد هو حديث عن الإمارات العربية المتحدة، قيادة وشعبا.. ويحق لنا أن نغبط الإخوة الإماراتيين بهذا الرجل الراحل.. والحاضر دوما.

لذلك فإن الحديث عن أي عمل وإنجاز لصالح الوطن والمواطنين.. هو حديث قريب وذو صلة بـ(زايد الخير) الذي أسهم في مبادرات الشراكة المجتمعية، ليس في بلاده فحسب، ولكن طال ذلك الإبداع والعطاء إلى كل دول المنطقة، في التعلم منه، والتأثر به، تماما كما شمل إبداعه وعطاؤه المتواصل- الذي لا ينضب- كل دول العالم العربي والإسلامي معا، والعالم أجمع.

إن الشراكة المجتمعية هي من أسس وقواعد التنمية المستدامة.. شراكة في المشاريع الحضارية.. وشراكة في صناعة القرارات الوطنية.. وشراكة في التكافل والتعاون والمساهمة المجتمعية.. انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية والتضامنية.. وهي حق وواجب.. إنساني وديني ووطني. 

كثيرة هي المناسبات والاحتفاليات التي تقام من أجل التشجيع على الشراكة المجتمعية.. وكثيرة كذلك هي الفعاليات والملتقيات التي تحمل شعار الإبداع والتميز.. ولكن حينما يتم الاحتفال والاحتفاء في عام زايد الخير، وفي أرض إمارات الخير.. فإن ذلك حدث غير مسبوق.

إن إطلاق المبادرات التي تدعم الشراكات المجتمعية المستدامة، وتحقق أهداف خطط التنمية الوطنية الاستراتيجية، وتعمل على تفعيل الشراكات الداخلية والخارجية، وربطها باحتياجات الوطن والمواطنين، هي غاية رفيعة وهدف نبيل، والأجمل من ذلك حينما تتاح الفرصة للاستفادة من المبادرات الابداعية والحلول الابتكارية في وطن جعل الإبداع شعارا وعملا.. منهجا وثقافة.. تشريعا وقانونا.. كما هي دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

ختاما.. هناك عبارة تقول (أسعد الناس من أسعد الناس) وأثق تماما في أن الشيخ زايد رحمه الله قد أسعد الناس وكان أسعد الناس.. دائما وأبدا.

 آخر السطر:

بوابة ميناء خليفة بن سلمان بالمنطقة الصناعية في الحد بحاجة إلى إصلاح فوري وعاجل، فمن غير المعقول أن المنطقة جديدة والبوابة مهجورة ومكسرة..!!

إقرأ أيضا لـ"محميد المحميد"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news