العدد : ١٤٧٥٥ - الخميس ١٦ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٥٥ - الخميس ١٦ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

بالشمع الاحمر

د. محـمـــــد مـبــــارك

mubarak_bh@yahoo.com

إنسانية خليفة بن سلمان

تعرض الوالد حفظه الله لوعكة صحية قبل شهرين أو أكثر بقليل، وكانت حالته خطرة؛ ارتفاع في الضغط بشكل يؤثر على القلب وحتى على وظائف الأعضاء الأخرى، ومياه في الرئة أدت إلى نوع من الاختناق، حيث تم نقله بالإسعاف إلى المستشفى في المحرق. تحدثت إلى بعض المعارف لمحاولة نقله إلى مستشفى القلب بشكل أسرع، وخصوصًا أنه سبق أن أجرى عمليات في القلب، فما كان إلا أن بلغ الأمر صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه، فسارع سموه إلى الاطمئنان شخصيا على وضع الوالد، وكلف المسؤولين بإرسال طبيب مختص إلى حيث يرقد الوالد في المحرق.

وبالفعل، جاء الطبيب، وأشرف على تشخيص الحالة، ثم تابع شخصيا نقل الوالد إلى المستشفى العسكري، حيث وحدة القلب، إلى أن استقرت حالته وتمكن من مغادرة المستشفى بعد يومين من ذلك ولله الحمد والمنة. وفي مجلس سمو الأمير خليفة بن سلمان حفظه الله، وبينما كنت أصافح سموه للسلام عليه، سألني سموه الملكي عن حال الوالد، وقال لي: لماذا لم يكن مواظبًا على تناول أدويته؟ ثم قال سموه: أبلغه بضرورة الالتزام بالدواء حتى يُشفى. لقد طلب سموه الملكي الاطلاع على تقارير الوالد الطبية، وتعرف بنفسه على وضعه الصحي، ولذلك فقد كان ملمًّا بالتفاصيل عن حالته الصحية.

وخلال تلك الفترة، كنت أتلقى يوميا اتصالا من ديوان سموه الملكي، ويخبرونني فيه بأن سمو الأمير الرئيس يسأل عن حال والدك، فلا تتأخر علينا في إخبارنا عن حالته أولاً بأول. وكنت حينما أقول لوالدي إن سمو الأمير يسأل عنك ويريد الاطمئنان على صحتك ويوصيك بالالتزام بالدواء يشعر بفرح وارتياح كبيرين، ويطلب مني أن أشكر سموه الملكي عميقًا على متابعته واهتمامه.

هذا هو صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه وأمد في عمره وأسبغ عليه دومًا نعمة الصحة والعافية، وهذه هي صفاته ومناقبه الإنسانية التي تنم عن أبوة وعطف وكرم، وهي صفات الأمراء والنبلاء حينما يتابعون أمور الناس من رعيتهم.

 

 

إقرأ أيضا لـ"د. محـمـــــد مـبــــارك"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news