العدد : ١٤٦٧٤ - الأحد ٢٧ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ١١ رمضان ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٧٤ - الأحد ٢٧ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ١١ رمضان ١٤٣٩هـ

أخبار الخليج السياحي

«بالي».. تريّح بالك سحر الطبيعة الخضراء في أوقيانوسيا

الأحد ٠٦ مايو ٢٠١٨ - 01:20

تعتبر جزيرة بالي من اجمل الاماكن السياحية في اندونيسيا وهي واحدة من مئات الجزر المكوّنة لاندونيسيا، يقصدها الكثير من السيّاح بهدف الاستجمام والتمتع بسحر طبيعتها الخضراء مع الغابات والشواطئ الرملية.

توفر بالي الكثير من الانشطة الترفيهية التي تناسب العائلات من خلال شواطئها الرملية وشلالاتها وبحيراتها الساحرة وركوب القوارب.

تفتخر جزيرة بالي بكونها وجهة للكثير من السيّاح الذين يسكنون افضل فنادق اندونيسيا ومنتجعاتها الجميلة في بالي بهدف الاستجمام. وقد جمعنا لكم قائمة تضم أفضل الاماكن السياحة في بالي.

أفضل الاماكن السياحية في بالي:

شاطئ كوتا‏

يعد شاطئ كوتا من افضل الاماكن السياحية في بالي وهو من أكثر شواطئ بالي استقطابًا للسياح، يتميز هذا الشاطئ برماله الناعمة وبالأمواج العالية التي يفضلها محبو رياضة ركوب الأمواج. تتواجد العديد من المطاعم والمقاهي في منطقة الشاطئ.

شاطئ جيمباران‏

من أهم الأماكن السياحية في بالي، يتميز شاطئ جيمباران برماله البيضاء الناعمة وصفاء مياهه وسحر المشاهد التي يوفرها على بحر بالي والمحيط الهندي، تنتشر المطاعم على طول الشاطئ والتي تقدم اشهى الاطباق البحرية كما اننا ننصحكم بزيارة الشاطئ في وقت الغروب حيث تنتشر الشموع لتضيء الشاطئ وسط مشهد رومانسي ساحر للنجوم وصوت تلاطم الامواج.

شاطئ نوسا دوا‏

يتميز هذا الشاطئ بتنوع الانشطة والفعاليات والألعاب التي يوفرها مثل الرياضات والانشطة البحرية والمائية بما فيها المظلة الشراعية وسفن البنانا وهذا ما جعله احد افضل الاماكن السياحية في بالي اندونيسيا التي يفضلها السياح، يتوافر في الشاطئ العديد من المطاعم والمقاهي معظمها أكشاك توفر ما يلزم للزوار. 

شلال جت جت

يعد شلال جت جت من اشهر اماكن السياحة في بالي، فهو احد الشلالات الشهيرة في المنطقة، يقع الشلال في قرية جت جت شمالي جزيرة بالي، على هضبة ويبلغ ارتفاعه 45 مترا تقريبًا وهو محاط بالاشجار الاستوائية. 

شلال شامبوهان

أحد معالم السياحة في بالي ومن اجمل الشلالات الموجودة في جزيرة بالي، يقع في قرية جت جت ويسمى ايضًا شلال جت جت التوأم، يتغذى هذا الشلال من مياه نهري ييه لامباه وداليم بانقونق، تنتشر الكثير من الاشجار والمزروعات على الطريق المؤدية إلى الشلال منها محاصيل القرنفل والكاكاو والبن. 

 حديقة سفاري بالي

حديقة مائية وسفاري بالي Bali Safari and Marine Park هي عبارة عن حديقة حيوانات مفتوحة تحوي أنواعا عديدة من الحيوانات من قارات عديدة حول العالم، تضم الحديقة ايضًا منطقة ترفيهية وملاهي مائية، وتعتبر الحديقة من أهم الأماكن السياحية في بالي.

غابة القرود في بالي

غابة أوبود للقرود Ubud Monkey Forest من أهم اماكن السياحة في بالي وهي عبارة عن محمية طبيعية ومجمع للمعابد الهندوسية التي يعود بعضها إلى القرن الرابع عشر، تبلغ مساحة الغابة 12.5 هكتار، هناك العديد من النقاط المهمة التي يمكنك أن تراها هناك، بخلاف نحو 700 قرد، يمكنك أيضا رؤية 186 نوعا نادرًا من الأشجار وبعض الحيوانات الأخرى.

 بحيرة بيراتان

بحيرة بيراتان هي عبارة عن بحيرة مغلقة تقع فوق هضبة مرتفعة تتميز بجوها البارد وتحيط بها الجبال، تمتد البحيرة على مساحة واسعة ويصل عمقها إلى 20 مترا تقريبًا. تعتبر من افضل الاماكن في بالي حيث يمكنكم القيام بعدة انشطة في المكان كالجلوس على ضفاف البحيرة أو ركوب القوارب السريعة أو قوارب التجديف. 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news