العدد : ١٤٦٧١ - الخميس ٢٤ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ رمضان ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٧١ - الخميس ٢٤ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ رمضان ١٤٣٩هـ

الثقافي

ملتقى المحروس يحتضن رواية «النديد» لعلي الستراوي

متابعة: محمد أبو حسن

السبت ٠٥ مايو ٢٠١٨ - 01:20

أقام ملتقى المحروس الثقافي بالمنامة احتفالية ثقافية دعي لها الوسط الثقافي من أدباء وكتاب وإعلاميين احتفاء بتدشين رواية «النديد» لمؤلفها الكاتب والإعلامي الأستاذ علي الستراوي الصادرة مؤخرا عن دار افكار البحرينية ليكون ذلك التدشين الثاني للرواية بعد تدشينها في معرض البحرين الدولي للكتاب مؤخرا. حيث تحدث المؤلف الستراوي في بداية الأمسية عن مضمون الرواية قائلا: ان الرواية ترتكز في أحداثها على سيرة القرية والانسان البسيط المتواضع في إنسانيته وعفويته ونشاطه الاجتماعي من خلال تعايشه بين أفراد أسرته، وأضاف قائلا.. أن رواية «النّديد» يمكن عدها كتابة سردية لتداخل السرد والسير فيها من ذات النهج المتدفق من ذاكرة الطفولة الممزوج بالحنين لتلك القرية التي تخيلتها أثناء طفولتي وأنا أتنقل بين أزقتها وطرقاتها الصغيرة التي تؤدي إلى واحات القرية لنلعب معا نحن صبية وصبايا الحي. كان ذلك ما اردت أن اوثقه على هذا الورق ليكون ضمن موروثنا الشعبي المتخيل في الذاكرة. 

بعدها تم فتح باب الحوار حول موضوع الرواية من قبل الجمهور والذي تركز في مضمونه على البعد الفني والموضوعي لما احتوته فصول الراوية وأجزائها المختلفة. 

الجدير بالذكر بأن الأستاذ الستراوي الذي يعمل صحفيا وكاتبا للشعر والقصة، اصدر العديد من الكتب الأدبية ذات العلاقة. منها الإصدارات الشعرية التي تجسد في نوعها الشعر التفعيلي والعمودي والشعر العامي في نوعه الشعبي الغنائي، كما أصدر عددا من الاصدارات القصصية القصيرة والتي تجسد مواضيعها الاجتماعية مرتكزة على واقع لمجتمعات مختلفة، في خيال فني أدبي.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news