العدد : ١٤٨٢٢ - الاثنين ٢٢ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٣ شوّال ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٨٢٢ - الاثنين ٢٢ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٣ شوّال ١٤٣٩هـ

أخبار الخليج السياحي

8% من طائرات العالم تحلّق بأجزاء صُنعت في الإمارات

الأحد ٢٩ أبريل ٢٠١٨ - 01:20

تحلق 2000 طائرة في الأجواء العالمية تمثل 8% من الأسطول العالمي بمنتجات تمت صناعتها في «ستراتا للتصنيع»، وهي شركة مساهمة خاصة لإنتاج أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة، وتتخذ من مدينة العين بالإمارات العربية المتحدة مقرًّا لها، وبالتحديد مجمع العين لصناعة الطيران (نبراس).

وتأسست «ستراتا» عام 2009، وبدأت عملياتها التشغيلية عام 2010.

وأبرمت «ستراتا» عقود شراكة مع شركات رائدة في مجال تصنيع معدات الطائرات الأصلية على مستوى العالم، من بينها بوينج، وإيرباص، وليوناردو - فينميكانيكا لصناعة هياكل الطائرات.

كما تعد ستراتا للتصنيع بحسب موقعها الإلكتروني المورد الأساسي لشركات «إف إيه سي سي»، و«سابكا» لصناعة الطيران، و«ساب» لصناعة الطائرات.

وتمتلك شركة مبادلة للاستثمار التي تتخذ من أبوظبي مقرًّا لها، شركة ستراتا بالكامل، وتُعد جزءا من قطاع مبادلة لصناعة الطيران والخدمات الهندسية؛ القطاع المسؤول عن ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز عالمي متكامل لصناعة الطيران.

 وتعد ستراتا موردا للبرامج التالية لطائرات إيرباص، وبوينج، و«أيه تي أر»، الأسطح الخارجية لرفارف أجنحة طائرات إيرباص إيه 330 وجنيحات طائرات إيرباص إيه 330 - لوح تخفيف الرفع لطائرات إيرباص إيه 330.

كما تعد مورد الأسطح الخارجية لرفارف أجنحة طائرات إيرباص إيه 350-900 والأسطح الخارجية لرفارف أجنحة طائرات إيرباص إيه 350-1000 والأسطح الخارجية لرفارف أجنحة طائرات إيرباص إيه 380 بخلاف الذيل العمودي لطائرات أيه تي أر 72/42.

وتسعى ستراتا للتصنيع لأن تكون رائدة في قطاع تصنيع أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة المتطورة، والشريك المفضل لدى عملائها، ما يمكنها من قيادة التحول في صناعة الطيران العالمية لإمارة أبوظبي، وتحقيق عوائد مستدامة لمساهميها.

وتقول الشركة: «مهمتنا تتمثل في ريادة تكنولوجيا صناعة الطيران، وتحقيق التعاون الهادف مع كبرى شركات صناعة الطائرات العالمية».

كما نركز على امتلاك كفاءات بشرية وعمليات صناعية عالية الأداء، مدعمة بما نتميز به من براعة تنظيمية فريدة واندفاع تجاه تحقيق النجاح.

وأضافت: «هذا يعني قدرتنا على توفير حلول مبتكرة ومتكاملة وذات قيمة مضافة لشركات صناعة الطيران».

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news