العدد : ١٤٦٧١ - الخميس ٢٤ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ رمضان ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٧١ - الخميس ٢٤ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ رمضان ١٤٣٩هـ

أخبار الخليج السياحي

مطعمــان جــديــدان يضــافــان إلــى القــائمــة «الســــوفيتيـــل» يحقـــق ارتفـــاعــــا فــي الإشغــــال بنسبـــــــة 10% خــــــلال الأشهـــــــر المـــــاضيـــــة

الأحد ٢٩ أبريل ٢٠١٨ - 01:20

أفاد مدير عمليات التسويق بفندق ومنتجع سوفيتيل الزلاق، مهدي حنين لـ«أخبار الخليج» بأن نسب الإشغال خلال الأشهر الماضية من العام الجاري ارتفعت بنسبة 10% مقارنةً بالعام الماضي، فيما من المتوقع أن يختتم العام بنسبة تصل إلى 40% خلال أيام الأسبوع وتتراوح بين 60-70% خلال أيام العطل.

وأشار إلى أن «سوفتيل الزلاق» حقق نسب إشغال بلغت 100% خلال موعد سباق الفورمولا ون، ولمدة 5 أيام متواصلة. في الوقت الذي كشف عن توسعة للخيمة الرمضانية وافتتاح مطعمين جديدين يضافان إلى قائمة الفندق.

مطعمان جديدان

وأعلن حنين عن افتتاح المطعم الهندي ومطعم للوجبات المعدة في الفرن التقليدي، مشيرًا إلى أن مطعم «ريفاج» الهندي يديره الشيف الشهير قريشي القادم من الهند برفقة فريق عمل مطعمه في أحد فنادق سوفيتيل الهند، وذكر أن المطعم افتتح قبل نحو شهر ويشهد إقبالا متميزا من الزبائن.

والشيف قريشي من عائلة هندية شهيرة في مجال الطبخ، حاصل على العديد من الجوائز العالمية، ويشرف عبر «ريفاج» على إعداد الأطباق التقليدية الأصيلة التي تتناسب مع أذواق كافة أفراد العائلة وفق أسلوب المشاركة، ومن أشهرها: دال مكاني وتندوري الفحم وبيتر جكن.

وقال مهدي إن مطعما جديدا يوفر الوجبات المعدة في الفرن التقليدي كالبيتزا والمناقيش سيتم افتتاحه خلال الفترة المقبلة بالقرب من البحر.

إلى ذلك، أكد حنين أن الفندق الذي يضم 262 غرفة بصدد تطوير ديكورات اللوبي وفيلا الأطفال، فيما تم تجديد مطعم الباشوات. وكان «سوفتيل» قد حصل العام الماضي على جائزة السفر والطعام عن أفضل فندق للإقامة خلال العطل وأفضل خيمة رمضانية، وهي فئة تضاف لأول مرة ضمن الجائزة.

خيمة رمضانية أكبر

وأشار مهدي إلى أن فندق سوفيتيل البحرين يسعى خلال شهر رمضان المبارك لتقديم تجربة جديدة عبر خيمة ليالي الزلاق الفريدة من نوعها المتميزة بأضواء النجوم المشرقة والمطلة على البحر مباشرة في ديكور رمضاني بحت ينقل الضيف إلى جو حيميمي برفقة العائلة، إذ تتوزع كراسي الجلوس في داخل وخارج الخيمة لتكسبه مزيدا من الاسترخاء والهدوء.

وتأتي الخيمة هذا العام بمساحة أكبر تصل إلى 1200 متر مربع. وتقدم قائمة إفطار وسحور واسعة تضم محطات مختلفة من كافة الدول العربية والشرقية كقسم الأطباق التركية والقسم المغربي والقسم العربي والقسم الخليجي وقسم المأكولات الشرق الأوسطية والعالمية عبر محطات الطهي الحية التي تنتشر بشكل أكبر داخل جنبات الخيمة، جنبا إلى جنب مع الحلويات الفرنسية والشرقية.

يحتوي البوفيه على المشروبات التقليدية والعصائر، والسلطات الشرقية والمناقيش والشاورما والفول والبليلة ومحطة متخصصة للفلافل والمشويات. بالإضافة إلى ألذ الأطباق البحرينية التقليدية كالمجبوس، والمضروبة والجريش. 

ويشرف على إعداد أطباق البوفيه أفضل وأمهر الطهاة العرب المتخصصين في إعداد أشهى الأكلات الرمضانية المميزة ومحطات الطهي الحية. 

كما يتكفل مخيم الأطفال الصغار الذي سيتخذ من طرف الخيمة مقرا له بالبرامج الترفيهية، حيث سيستمتع الصغار بتزيين البطاقات الرمضانية، والفنون والحرف اليدوية، وصنع الدمى وتلوين الوجوه وتلميع الأظافر ودروس الرقص العربية. وسيكون المخيم مفتوحا حتى الواحدة صباحا. كما ستعزف الفرقة الموسيقية اللبنانية داخل الخيمة أروع الألحان الرمضانية الشرقية طوال أيام الشهر الكريم.

وسيتم افتتاح الخيمة قبل أسبوع من رمضان المبارك، وبالتحديد في 10 مايو المقبل بحضور عدد من المهتمين والإعلاميين والشخصيات.

وبين مهدي أن الخيمة ستخصص يوما للسيدات يقدم لهن خلاله خصم بنسبة 50% يشمل وجبتي الإفطار والغبقة. بيد أن المطعم الإيطالي سيكون مفتوحا للزوار طوال شهر رمضان.

وخلال عيد الفطر السعيد، سيستقبل مطعم الباشوات اللبناني سهرة لبنانية طوال 3 أيام، بدءا من اليوم الأول، وسيتمتع الضيوف في مطعم سرايا ببوفيه العيد الذي يستمر لمدة 3 أيام، ويضم الأطباق العربية والخليجية والمغربية والشرقية والتركية التي تتناسب مع أجواء العيد. ومن المزمع أن تمتد فترة بقاء الخيمة على حالها لشهر إضافي، لاستقبال فعاليات كأس العالم الذي يستضيف هذه المرة مشاركات العديد من الفرق العربية كالسعودية ومصر وتونس والمغرب، وفي كل يوم يشهد إقامة مباراة عربية ستتضمن الخيمة بوفيها عربيا يتناسب مع الحدث وسينضم للبوفيه اليومي مطعم تاباسا ليضيف وجباته اللذيذة. كما سيتم تحويل ديكوراتها إلى أجواء تتناسب مع الفعاليات، وستضم برامج ترفيهية للأطفال.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news