العدد : ١٤٨٢٠ - السبت ٢٠ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٢٠ - السبت ٢٠ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ صفر ١٤٤٠هـ

سينما

«ريد سبارو» يحـلّق في فضاءات الجاسوسية

الثلاثاء ٢٤ أبريل ٢٠١٨ - 11:14

«ريد سبارو» فيلم تشويق، يتمحور حول عالم الجاسوسية الروسية، ويستعرض رحلة دومينيكا أيغوروفا التي تتحوّل من كونها راقصة باليه محترفة إلى سلاح فتّاك بيد الحكومة الروسية.

تؤدي النجمة العالمية جنيفر لورنس دور البطولة، وتجسّد شخصية دومينيكا التي تواجه مستقبلاً كئيباً وغير واضح المعالم، بعد تعرّضها لإصابة تنهي حياتها المهنية كمحترفة بارزة في رقص الباليه، لتنتقل بعدها إلى مدرسة «سبارو» التابعة لمنظّمة استخباراتية سرّية تدرّب الشباب والشابّات من أصحاب المهارات الاستثنائية لاستخدام عقلهم وجسدهم كأسلحة فتّاكة. ومع انتهاء الدورة التدريبية القاسية جداً تبرز إيغوروفا كأخطر عميل استخباراتي تخرّج في هذا المعهد. وبعد التمتّع بمجموعة من القدرات والإمكانيات الجديدة التي سيبدأ عليها استخدامها، تلتقي دومينيكا عميلاً من وكالة الاستخبارات الأميركية فيحاول إقناعها بأنه الشخص الوحيد الذي يمكنها أن تثق به.

«ريد سبارو» من إخراج المخرج الشهير فرانسيس لورنس الذي عمل مع جنيفر لورنس في ثلاثة من سلسلة أفلام «العاب الجوع» الأربعة. ويرتكز على رواية تحمل العنوان ذاته كتبها جايسون ماثيوز الذي خدم ضمن عمليات وكالة الاستخبارات الأميركية.

حول القصة يعلّق فرانسيس لورنس: «أحببت الرواية منذ اللحظة الأولى، وأحسست فعلاً أنها جديدة في مجال روايات الجاسوسية، ووقعت بحب شخصية دومينيكا إيغوروفا ورحلتها الشخصية وقصّتها الشخصية أيضاً، وما تواجه من معضلات في الرواية».

يؤدي أدوار البطولة إلى جانب جنيفر لورنس: جويل إدغرتون، ماثياس شونارتس، شارلوت رامبلينغ، ماري-لويز باركر، جيرمي آيرونز، جويلي ريتشاردسون.

حول تصوير الفيلم، اعترفت جنيفر لورنس بأنها أُعجِبَت بأداء آيرونز، وقالت: «كنت قلقة جداً، فهو في النهاية جيرمي آيرونز! إنه في الواقع من ألطف الأشخاص ومن الممتع العمل معه، لكن تمثيل المشاهد معه أمر قوي جداً. حتى عندما أعاود مشاهدتها أستطيع الشعور بما أحسسته أثناء تصويري إياها معه. فهو يتحوّل بالكامل من شخص إلى آخر».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news