العدد : ١٤٦٧١ - الخميس ٢٤ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ رمضان ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٧١ - الخميس ٢٤ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ رمضان ١٤٣٩هـ

أخبار الخليج السياحي

الهند الوجهة السياحية العائلية الأجدر.. حيث المعالم الحضارية والمناظر الطبيعية

الأحد ٢٢ أبريل ٢٠١٨ - 01:20

هل تبحث عن وجهة سياحية مناسبة في الصيف والشتاء وترغب في سفر ملائم لجميع أفراد العائلة بأقل كلفة ممكنة؟ لن تجد مكانا أفضل من الهند التي تضم المناظر الطبيعية الخلابة والقصور والقلاع الأسطورية، بالإضافة إلى الحدائق والمتنزهات ومراكز التسوق ذات الأسعار المنافسة، وهي من أرخص وجهات السياحة والسفر حول العالم، وتملك فنادق مناسبة لكافة الميزانيات، مع تنوع مناخي وثقافي وحضاري يروي حكاية الهند التي تتخللها الخرافات والأساطير. تعرّف على أشهر وأجمل المناطق السياحية التي تستحق أن تكون وجهتك القادمة.

أغرا

مدينة أجرا «أغرا» الهندية الغنية عن التعريف، مدينة من أشهر المدن الهندية. تلعب دورا كبيرا في السياحة في الهند حيث إنها محل جذب للسياح من جميع أنحاء العالم. ومن أهم معالم الجذب السياحي في أغرا، تاج محل والقلعة الحمراء الشهيرة. وتعتبر القلعة رمزا للحضارة المغولية في الهند التي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر. كما تضم أغرا المدينة الإمبريالية التي يوجد بها قصر جهانكير والعديد من القصور الخيالية.

ولاية راجستان

ولاية راجستان من أعرق الولايات الهندية التي تجذب السياح سنويا، وتسمى بالولاية الصحراوية وتقع على الحدود الباكستانية. وتشتهر ولاية راجاستان بروعة وجمال المعابد والحصون المنحوتة باحترافية ودقة ومهارة وفن.

ولاية دلهي

دلهي، واحدة من أفضل الأماكن السياحية التي تضم قائمة طويلة جدًا من مناطق الجذب السياحي للزوار من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المساجد والحصون والآثار التاريخية إلى جانب مراكز التسوق والمتنزهات ومترو دلهي. كما توجد عوامل جذب أخرى كبيرة بهذه المدينة المدهشة.

مومباي

ولاية مومباي الهندية هي تجسيد حي للحضارة والثقافة الهندية العريقة. بإمكان السائح أن يتجول في مومباي ليستكشف الدكاكين والمقاهي القديمة والباعة الجائلين بالشوارع ليشعر بعبق وتراث الهند من خلال رائحة التراب المنبعثة من تلك المناطق العريقة.

مدينة كوتشي

من أكثر المدن الهندية التي تشتهر بالسياحة في الهند هي مدينة كوتشي الهندية التي تنتمي إلى ولاية كيرالا في حي ارناكولام. وهي من المدن الهندية العصرية والحديثة وتتميز بثقافتها المختلفة والتقاليد الهندية الأصيلة.

من الأماكن السياحية في كوتشي، فورت كوتشي وقصر ماتانتشيري والمعبد اليهودي وكنيسة القديس فرانسيس وجزيرة ويلينجدون ومتحف التاريخ.

جزيرة هافلوك

جزيرة هافلوك هي أكبر جزيرة في أرخبيل ريتشي في مجموعة جزر أندمان ونيكوبار ويتم تشجيع السياحة في هذه الجزيرة فهي غير مزدحمة كما تزدحم غيرها من الجزر في قارة آسيا، ولكن مع ذلك فإن عدد السياح والزوار في الجزيرة أخذ يزداد تدريجيا بسبب شواطئها الكثيرة والكبيرة وجوها الرائع وإمكانية ممارسة جميع الرياضات مثل الغوص والغطس، أفضل وقت لزيارة جزيرة هافلوك خلال العام هو من منتصف شهر يناير حتى منتصف شهر مايو حيث يكون الطقس مشمسًا والبحر والشواطئ أكثر هدوءًا وتعتبر الجزيرة واحدة من أجمل جزر قارة آسيا على الإطلاق.

متنزه كوربيت الوطني

الغابات والحياة البرية من أكثر الأشياء المثيرة للأطفال، ولذلك فرحلة عائلية إلى الهند لن تكتمل من دون زيارة هذا المتنزه الوطني الشهير والمعروف بجماله الطبيعي وأجوائه المثالية للأسر، بما في ذلك رحلات السفاري الرائعة بين مجموعة واسعة من الحياة البرية، فلا تنسى الاحتفاظ بالكاميرا معك في كل مكان لتسجل الكثير من الذكريات والقصص التي لن يمل أطفالك من روايتها يوما بعد آخر.

جزر اندامان ونيكوبار

إن كنت تبحث عن أفضل وجهات الهند للعوائل، فلا تترد عن زيارة جزر اندامان ونيكوبار للاستمتاع بين الشواطئ الرملية البيضاء والمياه الفيروزية الرائعة والبحيرات الزرقاء المذهلة والتي تشكل مناظر طبيعية لا مثيل لها في الهند، ويمكنك في هذه البقعة القيام بمجموعة متنوعة من الأنشطة السياحية بداية من الغوص والغطس حتى الاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بالطبيعة الجميلة.

جولمارج

إذا كنت من هواة التزلج على الجليد، فمنطقة جولمارج هي واحدة من أهم مقاصد التزلج والاستمتاع بين الثلوج في الهند، بما في ذلك المنتجعات المدهشة والمثالية لإقامة الأسر، والكثير من سبل المغامرة مع إطلالة جميلة على الجبال ومنحدرات التزلج، الأمر الذي سيترك لديك الكثير من الذكريات الجميلة.

قطب منار

قطب منار هو ثاني أعلى مئذنة طوبية في العالم بنيت ضمن أول مسجد تم إنشاؤه في الهند، يصل ارتفاعها إلى ثمانين مترًا أي مائتين وسبعين قدمًا وهي مصنوعة من الطوب والرخام والحجر الرملي الأحمر الذي تم نحته مع آيات القرآن الكريم. استغرق بناء المئذنة حوالي أربع سنوات ابتداءً من عام 1193، وهناك درج دائري من ثلاثمائة وتسع وسبعين خطوة أو سلمة تؤدي إلى الأعلى.

صحراء الران

تكتسي صحراء الران الكبرى في كوتش بولاية غوجارات باللون الأبيض وليس لون الرمال، باعتبارها أكبر صحراء للملح في العالم، وهنا ستشعر بأنك أمام لوحة فنية بديعة من الجمال لا يمكن أن تنسى، فضلا عن ذلك سيتاح لك خلال رحلتك بهذه الصحراء زيارة القرى القريبة التي يتميز معظمها بنمط الحياة الهادئ مع عرض منتجات الحرف اليدوية المذهلة، وتوفر تلك القرى أماكن إقامة ذات نوعية ولا سيما قرية دورادو التي تتبنى إدارة السياحة الحكومية تطويرها كبوابة إلى ران كوتش.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news