العدد : ١٤٨٨٠ - الأربعاء ١٩ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٨٠ - الأربعاء ١٩ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

في الاحتفال السنوي لتكريم موظفي وموظفات بنك البحرين والكويت

الثلاثاء ١٧ أبريل ٢٠١٨ - 01:20

رياض ساتر: نجاح البنك ما كان ليكون.. لولا جهود المخلصين من الموظفين والموظفات


في احتفاله السنوي الكبير الذي أقامه بنك البحرين والكويت أمس بقاعة المؤتمرات بفندق الخليج تحت رعاية السيد رياض يوسف ساتر الرئيس التنفيذي كرَّم البنك 103 من موظفيه الذين خدموا البنك سنوات طويلة.. حيث قدم الرئيس التنفيذي للمكرمين الدروع التذكارية والمكافآت النقدية.. وذلك نظير جهودهم الكبيرة في تقديم العطاء المخلص في خدمة البنك وتحقيق رضا عملائه.

حضر الاحتفال السيد عبدالعزيز أحمدي ممثلا عن نقابة المصرفيين بمملكة البحرين وكبار المسؤولين بالبنك من بينهم السيد حسان بورشيد المدير العام لمجموعة الموارد البشرية والشؤون الإدارية.

وفي كلمته كرَّم السيد رياض ساتر المكرَّمين مرة عندما منحهم الدروع التذكارية والمكافآت المالية.. ومرة أخرى عندما أعلن على الملأ أن نجاح البنك عاما بعد عام ما كان ليكون لولا فضل الله أولا ثم بفضل جهود هؤلاء المخلصين من العاملين في البنك.. فجهودهم هي التي أسهمت ولا تزال تسهم في تميز بنك البحرين والكويت، وعززت نجاح خططه الاستراتيجية والتوسعية المتنوعة.

بعد ذلك أورد الرئيس التنفيذي ملامح من إنجازات البنك على مدى عام 2017 ميلادية.. سواء كانت على المستوى المحلي أو خارج حدود الوطن، منها على سبيل المثال وليس الحصر افتتاح فرع البنك الجديد بمجمع السيف، وافتتاح أول الفروع الجديدة من شبكة البنك الجديدة BBK Lite لخدمة العمالة الوافدة، واستكمال تأسيس الشركة الجديدة التابعة للبنك بالمملكة المتحدة والتي تقدم خدمات استثمارية في ربوع أوروبا، وطرح جهاز الصراف الآلي التفاعلي الأول بالمملكة، وتوفير خدمة سحب النقود من دون استخدام بطاقة الصراف الآلي، وطرح تطبيق كيو أبس (BBK Queue) والذي يتيح للزبائن حجز تذكرة افتراضية لإنهاء معاملاتهم المصرفية تجنبا للانتظار، وتقديم الشركة التابعة كريدي ماكس للمحفظة الرقمية للزبائن.. إلخ.

وقال: إن نجاحات البنك شملت قطاع الخدمات الاجتماعية حيث كرَّمت صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة البنك لحصوله على المركز الأول لجائزة تمكين المرأة.. ودور البنك في تمكين المرأة حيث وصلت نسبة الموظفات بالبنك إلى 38% بزيادة 18%.. وفوق ذلك فقد حاز البنك الجوائز المصرفية الإقليمية والعالمية الرفيعة المستوى، واختياره كأفضل بنك لتقديم الخدمات المصرفية للأفراد.

في كلمة المكرمين

وفي كلمة المكرمين التي تحدثت بالنيابة عنهم جميعا الأستاذة ندى بوبشيت مديرة التسويق بالبنك تقدمت بالشكر إلى إدارة البنك لاستثمارهم وثقتهم في المكرمين وجميع العاملين بالبنك من خلال فرص التدريب والتطوير والحرص على غرس مبادئ القيادة والريادة واتخاذ القرار فيهم.. مؤكدة أن نجاح البنك قائم في الأساس على تميز قياداته متمثلة في أعضاء مجلس الإدارة، وحكمة وحسن إدارة الرئيس التنفيذي رياض ساتر، والجهود المتفانية للإدارة التنفيذية.. وإن كان النجاح يعتمد أيضا بشكل رئيسي على موظفي وموظفات البنك، وخاصة موظفات الصف الأول.. والعمل بروح الفريق الواحد.. ثم عبَّرت عن فخر جميع العاملين بأنهم ينتمون إلى بيتهم الثاني بنك البحرين والكويت.

نص كلمة

 الرئيس التنفيذي

وفيما يأتي نقدم النص الكامل لكلمة السيد رياض يوسف ساتر الرئيس التنفيذي للبنك والتي استهل بها الاحتفال:

لقد اعتدتنا كل عام أن نحتفي بتكريم مجموعة من موظفي وموظفات البنك المخلصين الذين خدموا البنك وعملوا على تعزيز مكانته وتحقيق أهدافه.

ويسرني أن أعلن لكم في احتفالنا لهذه السنة أن عدد الموظفين المحتفى بهم قد بلغ 103 موظفين وموظفات تراوحت مدد خدمتهم فترات متعددة بين 5 أعوام و40 عامًا.

إن نجاح البنك عاما بعد عام ما كان ليكون لولا فضل الله أولا ثم بفضل هؤلاء المخلصين من العاملين في البنك. ومما لا شك فيه أن هذه الجهود هي التي أسهمت ولا تزال تسهم في تميز بنك البحرين والكويت وعززت نجاح خططنا الاستراتيجية والتوسعية المتنوعة.

إخواني وأخواتي،،

يسعدني بهذه المناسبة ذكر بعض الإنجازات التي تحققت خلال 2017.. فعلى المستوى المحلي، أتممنا خلال العام الماضي افتتاح فرعنا الجديد الكائن بمجمع السيف وذلك بدمج فرعي ضاحية السيف ومجمع السيتي سنتر.

كما تم مؤخرا افتتاح أول فروعنا من شبكتنا الجديدة الـBBK lite وهي وحدة تقدم (بشكل خاص) الخدمات المصرفية إلى العمالة الأجنبية في البحرين.

بالإضافة إلى استكمال عملية تأسيس الشركة التابعة للبنك في المملكة المتحدة لتكون منصة رائدة للاستثمارات والخدمات الاستشارية، وذلك من خلال توفير فرص استثمارية مجزية للمستثمرين في الأسواق الأوروبية.

ولقد كان لمواكبة التطور التكنولوجي السريع في العالم نصيب كبير من خططنا لتطوير منتجاتنا وخدماتنا المصرفية، حيث قمنا خلال العام المنصرم بطرح جهاز الصراف الآلي التفاعلي الأول في المملكة، كما قدمنا لزبائننا الكرام خدمة سحب النقود من دون استخدام بطاقة الصراف الآلي، بالإضافة إلى طرح تطبيق كيو آبس (BBK Queue) الذكي والذي يتيح لعملاء البنك حجز «تذكرة افتراضية» لإنهاء معاملاتهم المصرفية وتجنب الانتظار.. كما قامت خلال العام نفسه شركتنا التابعة CrediMax بتقديم المحفظة الرقمية لزبائننا الكرام والتي تعتبر من المنتجات الحديثة والرائدة والمتميزة.

إن نجاحات البنك لا تقتصر فقط على المستوى المصرفي، بل تمتد إلى صعيد خدمة المجتمع أيضًا، حيث جاء تكريم البنك من لدن صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى حفظها الله ورعاها رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، وذلك لحصوله على المركز الأول لجائزة تمكين المرأة بدورتها الخامسة، تقديرًا للدور الريادي الذي يلعبه البنك في تمكين المرأة ودعم موظفاته، من خلال السياسات المختلفة المطبقة في البنك والتي بدورها أدت إلى زيادة نسبة الموظفات لتصل حاليا إلى 38%، أي بزيادة مقدارها 18% على مدى السنوات الخمس الماضية.

كما فاز بنك البحرين والكويت بعديد من الجوائز المصرفية الرفيعة المستوى، كاختيار البنك كأفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد، وجائزة الجودة من جيه بي مورغان وبنك باركليزر، وجائزة كاش لنك كمزود رائد لمنتجات وخدمات إدارة النقد في البحرين.

وعلى الصعيد الداخلي، فإننا كإدارة تنفيذية نسعد ونفتخر بأن نرى عديدا من موظفينا قد أكملوا الدورات التدريبية والتخصصية التي توفرها المنصة الإلكترونية التي أطلقها البنك e-learning قبل عام مضى، حيث قام بتخريج 44 موظفا من الحاصلين على شهادات مهنية معتمدة، وإنهاء حوالي تسعة آلاف ساعة من الدورات التدريبية المتوافرة على هذه الخدمة منذ تفعيلها، ما أسهم بشكل كبير في تطوير العنصر البشري وزيادة كفاءته الإنتاجية.

في الختام، لا يسعني إلا أن أتوجه إليكم بجزيل الشكر والعرفان لأننا استطعنا بكم أن نحقق النتائج المالية المشرفة، وبجهودكم المخلصة سنتمكن إن شاء الله من مواجهة تحديات السوق بما يحقق مصلحة البنك والمساهمين والعملاء.. شكرا لكم جميعا وبارك الله فيكم.

 

رياض ساتر أول رئيس تنفيذي خدم البنك 40 عاما

كان السيد رياض يوسف ساتر الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت أول رئيس تنفيذي يتم تكريمه لخدمته 40 سنة متواصلة في البنك.. حيث بدأت عملية التكريم بعد إلقاء الكلمات بقيام السيد عبدالرحمن سيف مساعد الرئيس التنفيذي بتكريم السيد رياض ساتر الرئيس التنفيذي ومنحه درع البنك وسط تصفيق من جميع المكرمين وكل من حضروا الاحتفال التكريمي أمس.

 

تكريم رفا قدورة مديرة العلاقات العامة والإعلام

تم تكريم الأستاذة رفا قدورة مديرة العلاقات العامة والإعلام خلال الاحتفال التكريمي الذي نظمه بنك البحرين والكويت أمس، وذلك لخدمتها البنك مدة (10) سنوات متواصلة.

 

 

ريــاض ساتـــر: نتائــج الــربــع الأول للبنـــك مبشرة لن يفاجأ أحد بأي شيء غير طبيعي

أدلى السيد رياض ساتر الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت على هامش الحفل التكريمي الذي نظمه البنك أمس بتصريحات خاصة لـ«أخبار الخليج» قال فيها: إن بنك البحرين والكويت يحرص على تطوير خدماته وربحيته بالدرجة الأولى.. وأنه فوق الأرباح الكبيرة التي حققها خلال 2017 فإن البنك رفع مستواه بشكل طبيعي.. فلن يفاجأ أحد بأي شيء غير طبيعي من خلال نتائج الربع الأول لسنة 2018 التي ستُعرض على مجلس إدارة البنك قريبا بإذن الله. وأضاف: نمو البنك طبيعي في حجم ميزانيته وقروضه ووجوده داخل البحرين وخارج حدودها.. فنحن نحرص كثيرا على رضا المساهمين وزبائن البنك.

وقال: بهذه المناسبة يسرني أن أعلن أن موظف البنك حجر الأساس في كل شيء.. وليس غريبا أن أي بنك عندما يبحث عن كفاءة فإنه لا يفتش إلا من خلال بنك البحرين والكويت.

وقال: يرجع ذلك إلى أننا البنك الأول في احترام موظفيه والإغداق عليهم من دون أي حساب في الزاد التدريبي والتطويري والحقوق والامتيازات والخدمات الوظيفية والاجتماعية من خلال البنك.. وبصراحة فإن موظف بنك البحرين والكويت يستحق أكثر لأنه يرفع رؤوسنا عاليا أينما كان ويكون.. ولذلك فإن كل همّنا أن نرفع مستواه الوظيفي والمهني من دون توقف.

 

حسان بورشيد: حرصنا أكبر على الاستثمار في العنصر البشري

صرح المدير العام لمجموعة الموارد البشرية في بنك البحرين والكويت السيد حسان بورشيد على هامش الحفل التكريمي أمس قائلا: يحرص البنك على الاستثمار في العنصر البشري وتهيئة البيئة العملية الملائمة والمناسبة له في سبيل تنميته وتطويره.. والالتزام ببناء علاقات طويلة الأمد مع كل موظف من خلال الاحتفاء بإنجازاتهم وتقديرهم على التزامهم وتفانيهم في العمل.

 

أسماء المكرمين والمكرمات


5 سنوات

محمد أحمد نور الريس

سيد محمد حبيب مكي هاشم

10 سنوات

يوسف علي ميرزا

أيمن أحمد عبدالمجيد

كاركلا مادهوكار براباو

سرينفاس جانتي

علي عبدالنبي علي

حيدر علي عبدالله

صفاء محمد تقي

علي عباس مهدي

مروة محمد الساعي

إجلال يوسف أبو إدريس

علي عبدالله العلوي

أحمد عبدالله المحرقي

علي جمعة عبدالله 

فيصل محمد الشافعي 

أحمد فهيم محمد 

حصة مبارك مبارك 

عبدالحميد نصرالله البستكي 

منى مصطفى السيد 

سانتوش أجنيل لوبو 

بسام سلمان الموسوي 

أشواق علي الشماع

جهاد عيسى عبدالله 

عبدالله نبيل أمين 

حمد عيسى شاهين

زين علي عبدالرحمن 

سمر عبدالكريم قناتي 

رقية عبدالرحمن أغايار

نورا خليفة البنعلي

محمد عبدالكريم شير 

يوسف خليل صوفي

رفا طارق قدورة

موديت كومار ماثور 

أسماء حسن دادي

إيمان حسن الكايد

فاطمة أحمد أمين

محمد حبيب كويتان 

عائشة موسى الموسى

كلثم عيسى عباس

عائشة هشام مطر 

ياسر نوح علان

عبد الكريم عبدالجليل

 أبو إدريس

كريستوفر جريجوري

عمار عبدالرسول رجب 

حامد أحمد باكر

 حميد علي الشاخوري

يوسف أحمد الشامسي

حسين عبدعلي علي 

عبدالصمد عبدالله الشايجي

فيصل نجيب المحمود 

إيمان عيسى دغيم

علي عبدالحسين قمبر

علاء عادل عبدالنبي

زينب حسن عاشور 

عبدالله فريد شمس

نوف يوسف النهام

منى سلمان علي 

دانة أحمد عبدالرضا

هدى علي البحار

علي يوسف كاظم 

سارة عبدالغفور عبدالله 

15 سنة 

نجوى سلمان الأحمد 

فاطمة عامر العامر 

أحمد فتح الله رحيمي

حامد عبدالكريم المسقطي

فهد إبراهيم المطوع 

مناف فؤاد الصباح 

خليل أحمد زين الدين

تشينتالاباتي فاسيوديفا مورتي

حسين جعفر موسى 

وائل علي النور

مينا أرداشير كوهاري

بتول سيد جعفر شرف

ندا علي بوبشيت

سارة مصطفى البستكي 

حسين أحمد الحداد

20 سنة 

رؤيا عبدالرضا حاجي

مريم إبراهيم شمس

عبدالله جاسم أحمد 

حسن محمد بورشيد

25 سنة 

عبدالمجيد قاسم عسيري

يوسف أحمد هاشم

30 سنة 

خالد محمد البستكي 

محمد مهدي سلمان 

هيام يوسف عتيق

عائشة غلوم حسين 

خالد علي عبدالرحيم 

حميد عبدالنبي عبدالله 

35 سنة 

محمد عبدالحسين مهدي 

حسين أحمد العوضي

علي رضا حقيقي

وحيد أحمد خلف

عبدالوهاب طاهر مرهون

سامي سعد حمود 

عبدالجليل حسن إسماعيل

نادر جعفر القيدوم

40 سنة

عبدالحميد أحمد بوعسلي

مكي جاسم سلمان 

عبدالعزيز أحمد سلمان 

فوزي حمد المسيفر

يوسف حمد بدر

رياض يوسف ساتر

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news