العدد : ١٤٧٩٣ - الأحد ٢٣ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٣ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٩٣ - الأحد ٢٣ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٣ محرّم ١٤٤٠هـ

الخليج الطبي

تعرفي على طرق علاج التهابات اللثة أثناء الحمل

الثلاثاء ١٧ أبريل ٢٠١٨ - 01:20

 أشارت العديد من الدراسات الطبية الحديثة إلى أن الاهتمام بصحة الفم خلال فترة الحمل من أهم الحيل التي يجب على المرأة القيام بها، لأن الإهمال فيها يؤثر بشكل سلبي على صحة الحامل وعلى جنينها في نموه.

ووفقا للتقرير الذي نشره الموقع الطبي «mytooth»، الذي أكد أن تراكم الجير على اللثة هو المسبب الأساسي لحدوث التهاب في اللثة المسبب للإصابة بالألم في الأسنان، وكل ذلك تصاب به الحامل نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تعرضت لها المرأة.

وأشار التقرير إلى ضرورة العلاج في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها السيدات، لتجنب تعرض الجنين للخطر في نموه وصحته، ويجب على المرأة الحامل التعرف على أضرار إهمال صحة أسنانها اثناء فترة الحمل، فتصبح أكثر عرضة للإصابة بالأورام الحميدة، التي يصعب التعامل معها في هذه الحالة.

وأضاف التقرير إلى أن صحة أسنان الحامل تساوي صحة جنينها في المستقبل، لأن اهمالها يعرض الجنين للإصابة بأمراض السكر وانخفاض وزنه في الكبر، وأمراض القلب.

ومن الأسباب المؤدية إلى إصابة المرأة الحامل بألم في الأسنان، وفقا للتقرير المنشور هي التغيرات الهرمونية التي تحدث خلال فترة الحمل، التي تتسبب في سهولة تراكم بقايا الطعام على اللثة فتتورم وتصيبها بألم الأسنان، كما أن انخفاض نسبة الكالسيوم في جسم الحامل يصيبها أيضا بالألم في الأسنان، ولذا يجب تناول الأغذية الغنية بهذا العنصر المهم.

وتختلف طرق علاج ألم الاسنان عند الحامل بحسب درجة الاصابة، وطبقا لما أقره التقرير المنشور، فإن أفضل وسائل وطرق العلاج هي تناول كورس تحت إشراف طبيب النساء من المضادات الحيوية الخاصة بالحوامل.

وحث التقرير على ضرورة المضمضة بالماء والملح، فهذه الحيلة تقوم بتنقية الفم من الشوائب وأيضا تهدئة الألم وإزالة البكتريا، أما القرنفل والزيت الخاص به فله العديد من الحيل الجيدة في العلاج والتخلص من ألم الاسنان، ويتم ذلك عن طريق وضع قطرات الزيت ووضعها على الفم.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news