العدد : ١٤٦٣٨ - السبت ٢١ أبريل ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ شعبان ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٣٨ - السبت ٢١ أبريل ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ شعبان ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

بومجيد: «حقوق الانسان» تنظم حلقة نقاشية حول «المبادئ الحقوقية»

الاثنين ١٦ أبريل ٢٠١٨ - 13:57

تحت عنوان " دور الوزارات والمؤسسات الرسمية في تفعيل المبادئ الحقوقية لميثاق العمل الوطني" نظم مجلس النواب صباح الأحد الماضي حلقة نقاشية برعاية أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب، والتي شارك فيها ممثلي من وزارة الصحة، ووزارة الإسكان، ووزارة الإعلام، والمؤسسة الملكية الخيرية، والمجلس الأعلى للمرأة، حيث تم استعراض نماذج من جهود الوزارات والمؤسسات الرسمية في تفعيل المبادئ الحقوقية لميثاق العمل الوطني، وتأتي الحلقة استكمالا لنتائج وتوصيات المنتدى النيابي، الذي أقيم برعاية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، في فبراير الماضي، بمناسبة ذكرى ميثاق العمل الوطني.

وصرح النائب عبد الرحمن بومجيد رئيس لجنة حقوق الإنسان البرلمانية أن حقوق الانسان في مملكة البحرين أصبحت اليوم قولا وعملا مترسخة في عمل قطاعات وأجهزة وهيئات الدولة، الرسمية والبرلمانية والأهلية حيث سيتم استعراض نماذج من جهود بعض الوزارات المؤسسات الرسمية في تفعيل المبادئ الحقوقية لميثاق العمل الوطني.

وأكد بومجيد أن مجلس النواب، يحرص كل الحرص، على أن يضع ضمن أولوياته الوطنية تحقيق وتطبيق أهداف التنمية المستدامة، ويعمل جاهداً على تحقيق التنمية المستدامة بأكثر من صورة، فهو يقترح ويناقش، ويعدل ويقر، التشريعات والقوانين، التي تتناول جميع مناحي الحياة، ويساهم في مسيرة الإصلاح والتطوير، ومواجهة التطورات والتحديات، ويعمل من أجل تطوير الخدمات والإجراءات.

وذكر بومجيد أن مجلس النواب وبقيادة، أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب، أولى الدبلوماسية البرلمانية جل اهتمام بهدف إبراز إنجازات المشروع الاصلاحي والمسيرة الديمقراطية، وما تحقق على ارض الواقع من انجازات على كافة المستويات وبالأخص الحقوقية منها.

وخلال الحلقة، استعرض د. جاسم المهزع رئيس الأطباء بمستشفى السلمانية ورقة عمل أهم المبادرات والمشاريع والبرامج التي تقوم بها الوزارة في مجال حقوق المرضى، كما عرض د. مصطفى السيد أمين عام المؤسسة الخيرية الملكية ورقة عمل بعنوان "جهود المؤسسة الخيرية الملكية في مجال حقوق الإنسان" تناول فيها المساعدات الإنسانية وكفالة الأيتام والأرامل في مملكة البحرين وخارجها، فيما استعرضت المحامية بوزارة الإسكان نوال علي الخدمات الإسكانية المقدمة من الوزارة، وحق توفير السكن لذوي الدخل المحدود، أما وزارة الإعلام فقد استعرض المستشار فوزان بوفرسن حقوق الصحفيين وحرية الصحافة والتعبير عن آرائهم بحرية واستقلالية وأمان، وجاء في ورقة عمل المجلس الأعلى للمرأة التي استعرضها د. محمد المصري أهم التشريعات التي تقدم بها "الأعلى للمرأة" والتي تضمن للمرأة حقوقها بالكامل دون المساس بكرامتها.

الجدير بالذكر أن الحلقة النقاشية شهدت نقلا حياً مباشرا لعدد من الجامعات، وذلك ضمن حرص مجلس النواب على تفعيل المشاركة الشبابية للحلقة نظرا لأهميتها، حيث شارك فيها عدد من الطلبة عبر توجيه الأسئلة والنقاشات المباشرة مع المسؤولين الحاضرين في الحلقة، معرباً بومجيد عن شكره وتقديره للأمانة العامة بمجلس النواب، ولكافة المؤسسات والهيئات والجامعات المتعاونة من اجل ابراز وانجاح الفعالية النيابية، خدمة للوطن والمواطنين، ومملكة البحرين دائما وأبدا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news