العدد : ١٤٨٨٠ - الأربعاء ١٩ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٨٠ - الأربعاء ١٩ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

المجتمع

تدريب 45 بحرينيا على تقنية المعلومات والاتصالات عبر برنامج «فرصتي»

الاثنين ١٦ أبريل ٢٠١٨ - 13:02

أعلن معهد ثينك سمارت للتدريب والتطوير عن تأهيل 45 بحرينيا في مجالات مختلفة ذات صلة بتقنية المعلومات والاتصالات، وذلك عبر برنامج "فرصتي" المعتمد من شركة مايكروسوفت والمدعوم كاملا من صندوق العمل "تمكين" للبحرينيين الراغبين بدخول سوق العمل أو تحسين مهاراتهم ومعارفهم وتعزيز مواقهم الوظيفية.

وعلى مدى خمسة أيام متواصلة تمكن المتدربون في البرنامج من التعرف وإتقان مهارات أساسية في مجال إدارة المشاريع والاتصالات التجارية ومهارات بناء الفريق والمحادثة العامة والقيادة، وقد أشرف على التدريب أحد كبار مدراء الأعمال والإدارة الذين قدموا ورش عمل تفاعلية يومية، إضافة إلى محاضرات نظرية وتطبيقية.

الرئيس التنفيذي لمعهد "ثينك سمارت" أحمد عطية الله الحجيري أوضح أن البحرينيون الـ 45 الذين اتبعوا هذا الدورة في برنامج "فرصتي" باتوا أكثر قابلية للتنافسية في سوق العمل، وأكثر قدرة على تسخير التقنيات الحديثة في أعمالهم اليومية سواء أكانوا باحثين عن عمل أو موظفين أو رواد أعمال.

وأشار الحجيري إلى حرص القائمين على البرنامج على تحقيق الأهداف المنشودة منه لناحية الوصول إلى مخرجات متميزة من الأفراد البحرينيون القادرون على تحقيق إضافات علمية ومهنية لافتة لهم ولمؤسساتهم، مؤكدا حرص "ثينك سمارت" على توفير كل ما يلزم من أجل الوصول ببرنامج "فرصتي" إلى أهدافه المنشودة.

وأوضح أن هذه الدفعة من منتسبي برنامج "فرصتي" تمثل جزءا مهما من سعي "ثينك سمارت" للوصول إلى 1500 بحريني وتدريبهم في مجالات تقنية مختلفة على مدى السنوات الثلاث القادمة، وبما يمكنهم من شغل الوظائف النوعية التي يوفرها هذا القطاع، وذلك في إطار الجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز حضور البحرينيين في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

وقال الحجيري إن البرنامج موجه للباحثين عن عمل والموظفين ورواد أعمال وغيرهم من المهتمين بتطوير مهاراتهم عمليا والحصول على فرصة عمل أو تطوير وضعهم الوظيفي الحالي، واستثمار الفرص الكبرى التي يقدمها قطاع المعلومات والاتصالات، وتعزيز النهوض بهذا القطاع في البحرين اعتمادا على الكفاءات الوطنية لمواكبة التطورات الإقليمية والعالمية الكبرى في مجال التقنية.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news