العدد : ١٤٦٤٢ - الأربعاء ٢٥ أبريل ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ شعبان ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٤٢ - الأربعاء ٢٥ أبريل ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ شعبان ١٤٣٩هـ

المجتمع

يناقش 28 ورقة بحثية «العلوم التطبيقية» تقيم فعاليات المؤتمر الطلابي العلمي الأول

الاثنين ١٦ أبريل ٢٠١٨ - 01:20

  تحت رعاية رئيس مجلس الأمناء الدكتور وهيب الخاجة ورئيس الجامعة الدكتور غسان عواد، أقامت عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة العلوم التطبيقية فعاليات المؤتمر الطلابي العلمي الأول، بحضور رئيس الجامعة وعمداء الكليات وعميد البحث العلمي، وعميدة شؤون الطلبة، ونخبة من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالجامعة والطلبة، حيث عرض 50 طالبا وطالبة 28 ورقة بحثية ومشاريع التخرج في مجالات متنوعة ضمن تخصصات الطلبة الأكاديمية.

وتناول الطلبة مواضيع متنوعة في أبحاثهم تتعلق بتقنية المعلومات، والصحة، والمجتمع، والتعليم، والتصميم، والدعاية والإعلان، ودور المرأة في المجتمع، وغيرها من المواضيع المختلفة.

ويهدف المؤتمر إلى تشجيع أبحاث الطلاب وابتكاراتهم، وتعزيز الثقافة البحثية لدى الطلبة من خلال إيجاد بيئة مناسبة تسهم في توسيع مشاركتهم في جميع الكليات وتقديم أبحاثهم وابتكاراتهم وعرضها من أجل الاستفادة منها، وإتاحة الفرص لتحويلها إلى مشاريع تخدم المجتمع، ونشرها على المستوى المحلي والدولي.

وعبر رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور غسان عواد عن سعادته بالمستوى العلمي المتميز للطلبة، مشيرًا إلى أن الطلبة أظهروا مستوى عاليا من الإبداع والمهارة في عرض مشاريعهم وأبحاثهم العلمية ومناقشتها أمام الحضور ما يؤكد جودة المخرجات التعليمية للجامعة.

وأشار أيضًا إلى أن المؤتمر جاء تماشيًا مع استراتيجية مجلس التعليم العالي في التأكيد على أهمية البحث العلمي للجامعات، ورؤية الجامعة في التركيز على تنمية مهارات الطلبة من الناحية العلمية، والتزامها بتطبيق أعلى معايير الجودة الأكاديمية، عبر تقديم تعليم عال متطور يسهم في تخريج طلبة متميزين قادرين على المنافسة في سوق العمل وخدمة مجتمعاتهم وأوطانهم.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news