العدد : ١٤٦٣٨ - السبت ٢١ أبريل ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ شعبان ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٣٨ - السبت ٢١ أبريل ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ شعبان ١٤٣٩هـ

قضـايــا وحـــوادث

السجن 3 سنوات لتزوير تقرير حادث مروري لسيارة غير مؤمنة

الأحد ١٥ أبريل ٢٠١٨ - 10:14

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى، بتعديل عقوبة متهم (بحريني 35 سنة) بتزوير تقرير الحادث المروري للتحايل على شركة التأمين، إلى السجن 3 سنوات، بدلا من 5 سنوات.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم إنه نظرًا إلى ظروف الدعوى وملابساتها فإنها تأخذ المتهم المعارض بقسط من الرأفة وتنزل بالعقوبة للحد الوارد بالمنطوق عملا بالمادة 72 عقوبات. كان حادث وقع بين مركبتين إحداهما غير مؤمنة، فقام صاحب السيارة غير المؤمنة (المتهم) باختلاق حادث آخر لها مع سيارة أخرى، وبادر بالتقاط صور للمركبتين على أن الحادث قد حصل بمنطقة القضيبية، وتوجه إلى شرطة المرور وأبلغهم بوجود الحادث بين المركبتين، وأفاد أن الحادث وقع بينما كانت سيارته متوقفة من دون سائق، وبعدها تم إصدار تقرير للحادث دون معاينة أو اتخاذ أي إجراءات بشأن مباشرة الحادث ومن ثم قام المتهم بتسليم التقرير لشركة التأمين التي اكتشفت أن السيارة قد سجل لها حادثين في تواريخ متقاربة، وأن السيارة المتضررة والتي ينبغي إصلاحها كانت في الوكالة وقت حصول الحادث الثاني وليست في منطقة القضيبية. أسندت النيابة العامة إلى المتهم أنه في غضون شهر يونيو 2015. أولا اشترك بطريق الاتفاق والمساعدة مع موظف عام حسن النية في تزوير محرر رسمي وهو تقرير الحادث المروري المبين وصفا في الأوراق بأن حرَّف الحقيقة من خلال تقديم معلومات وصور لتلفيات في مركبتين ادعى وقوع حادث بينهما حادث غير حقيقي فوقعت الجريمة بناء هذه المساعدة بأن قام الموظف العام حسن النية بإعداد التقرير المروري لذلك الحادث.

ثانيا استعمل المحرر الرسمي المزور مع علمه بموضوع تزويره بأن سلمه إلى أحد الأشخاص الذي قام بتسليمه إلى شركة التأمين.

ثالثا اشترك بطريق المساعدة مع شخص حسن النية في الشروع في التوصل إلى الاستيلاء على مميزات شركة التأمين (قيمة تصليح المركبة المتضررة المبينة الوصف) وذلك بالاستعانة بطريقة احتيالية وهو تسليم شركة التأمين تقرير حادث مزور وقد خاب أثر الجريمة لسبب لا دخل له لإرادة المتهم وهو اكتشافه من قبل شركة التأمين.

رابعا تعمد إثبات بيانات غير صحيحة في نموذج تقرير الحادث المروري.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news