العدد : ١٤٧٩٣ - الأحد ٢٣ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٣ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٩٣ - الأحد ٢٣ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٣ محرّم ١٤٤٠هـ

الثقافي

ركن المكتبة: إصدارات ثقافية..

غلاف متعتك نفسي.

إعداد: يحيى الستراوي

السبت ١٤ أبريل ٢٠١٨ - 10:25

المصري للمطبوعات يصدر «متعتك نفسي» لإيمان محمد

عن المكتب المصري للمطبوعات صدرت رواية «متعتك نفسي» للمؤلفة إيمان محمد عدد الصفحات: 78.

وهي رواية عن سيدة عراقية تعود من اللجوء إلى بلادها بعد سقوط نظام صدام حسين واستبدال الاحتلال الأمريكي من الدكتاتورية، فتشعر بأن الوطن لا يختلف كثيرا عن المنافي.

إيمان محمّد تعدّ من الأديبات الشاملات، فهي شاعرة ٌ تكتب قصيدة النصّ المفتوح باقتدار، وروائية من طراز مغاير تعنى بالجانب النفسي التحليليّ لشخصيّاتها، ولا سيما في روايتيها: «متّعتكَ نفسي» و«مذكّرات امرأة شريرة» وناقدة أدبيّة متمكنة في التحليل والتفسير والتقويم.

 

«الحُب الحقيقي» رواية د. بشير عبدالواحد يوسف

عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام بالقاهرة؛ صدرت رواية «الحُب الحقيقي» للأديب والمفكر الدكتور «بشير عبدالواحد يوسف» المقيم في السويد. الرواية تقع في 500 صفحة من القطع المتوسط، تصميم الغلاف للأستاذ رمزي معيدي ثامر.

أحداث الرواية تدور في فترة السيتينات من القرن الماضي، تلك الفترة التي اتسمت بالرومانسية في المجتمعات العربية، وتتنقل فصولها بين العراق، مصر، السودان، الكويت وإنجلترا، من خلال بطل الرواية الفتى العراقي النازح من حياة بسيطة في مدينة البصرة، ليلتحق ببعثة دراسية في القاهرة، تاركًا حُب طفولته وصباه، ليجد حياة أخرى مفتوحة على مصراعيها بكل انطلاقاتها ومُغرياتها وصراعاتها الاجتماعية والطبقية، ويجد نفسه محاطًا بالعديد من العلاقات المتحررة، التي تضعه دائمًا في مقارنة بحب صباه في البصرة، ويظل الاختيار مُعلقًا مع تزايد المغريات... 

إلى أن تحدث المفاجأة المجنونة غير المتوقعة في نهاية الرواية. 

 

«الإنسان بين النور والضوء في الإسلام» جديد دار الرازي

صدر حديثًا عن دار «الإمام الرازى» للتوزيع والنشر كتاب «الإنسان بين النور والضوء في الإسلام» للمهندس / أحمد صالح اليمنى، راجعه وقدم له الأستاذ الدكتور/ فاروق الدسوقى - رحمة الله عليه - الحاصل على جائزة الملك فيصل للدراسات الإسلامية.. 

الكتاب يُحدد مجال عمل العقل في قضية واحدة فقط في الإسلام وهي قضية «الضوء الفيزيائي» و«النور الغيبي».

ويتناول الكتاب الضوء الفيزيائي وخواصه والنظريات التي وضعت لوصف شكل الكون المرئي منذ بدايته وحتى نهايته بمنهج علمي بحت كحد من حدود عالم الشهادة، وكحد للفصل بين ما يستطيع أن يتناوله العقل من بحث ودراسة وبين ما يؤخذ بالنقل من الكتاب والسنة النبوية المشرفة ولا يستطيع العقل البحث فيه. ثم ينتقل الكاتب لتوضيع «النور الغيبى» وعلاقته بالإسلام والفطرة، وارتباطه بالذات الإنسانية لهدايتها.

الكتاب يتناول علاقة الإنسان بعالمي «الشهادة والملكوت» وكيف أن الجسد بمقوماته وهي الحواس هي التي تتعامل مع عالم الشهادة بسنن وقوانين عالم الشهادة، وكيف أن النفس والروح تتعاملان مع عالم الملكوت بسنن عالم الملكوت.

ومن الجدير بالذكر أن للكاتب مؤلفات أخرى: كتاب «في أحضان الشيطان - النظام العالي الجديد وشريحة البيوتشيب» وكتاب «الإسلام في البعد الرابع» وهو الإصدار الأول لكتاب «الإنسان بين النور والضوء في الإسلام» ولكن الأخير هو النسخة المختصرة المنقحة المزيد المعتمدة للمؤلف.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news