العدد : ١٤٦٤٢ - الأربعاء ٢٥ أبريل ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ شعبان ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٤٢ - الأربعاء ٢٥ أبريل ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ شعبان ١٤٣٩هـ

قضـايــا وحـــوادث

الحبس سنة والإبعاد لخمسيني أنيق يخدع النساء ويستولي على ذهبهن

الجمعة ١٣ أبريل ٢٠١٨ - 11:09

قضت المحكمة الصغرى الجنائية الثالثة بالحكم بالحبس سنة وغرامة 5000 دينار على متهم «أجنبي» بالاحتيال على سيدة أوهمها برغبته في زواجها واستولى منها على مصوغات تعود لها ولعائلتها، تبلغ قيمتها 11 ألف دينار، وأمرت بإبعاده عن البلاد بعد نفاذ العقوبة. 

تشير المعلومات إلى أن المتهم البالغ من العمر 51 عاما يتمتع بمظهر أنيق وجذاب، وأنه يستغل ذلك في الإيقاع بالسيدات فوق الأربعين ممن يبحثن عن زوج، وأنه كان يلقي شباكه على الضحية بعد أن يتأكد من ظروفها، ويستدرجها في الحديث فيوهمها أنه يمتلك بناية وأنه قد نذر نذرا بأن يأتي لعروسه بذهب ضعف الكمية التي تمتلكها قبل الزواج منه، وذلك تنفيذا لوصية والده قبل وفاته، وعندما كانت تأتي الضحية بذهبها يأخذه منها ليأتي بضعفه ثم يستولي عليه ويختفي عنها تماما، ونجحت هذه الحيلة مع خمس ضحايا، حيث كان يأخذ منهن المصوغات ويختفي، لكن عند التبليغ والقبض عليه يقوم بإرجاع الذهب.

وقد بدأت هذه القضية ببلاغ من المجني عليها أفادت فيه بأنها تعرفت على المتهم الذي أخبرها أنه رجل أعمال ولديه عقارات وأراض، وسيقوم بتشييد بناية في إحداها، ثم أخذها إلى قطعة أرض فضاء في منطقة عالي وأوهمها أنها ملك له، فشعرت بالطمأنينة له ووافقت على الزواج وأخبرت أسرتها عنه، وعن رغبتها في الزواج منه.

وبدأ المتهم الفصل الثاني من الحيلة عندما قال لها إنه نذر نذرا بأن يأتي لزوجة المستقبل بمصوغات أكثر مما تمتلكه قبل الزواج، وطلب منها جلب مصوغاتها ليقوم بوزنها واستبدال القديم منها بجديد وجلب كمية مماثلة، لكن طمع العروس جعلها تجلب له كل ما تملكه من ذهب بالإضافة إلى مصوغات خالتها وزوجات أشقائها، فأخذها المتهم جميعها واختفى.

وعقب تقديم البلاغ ضده أمام الشرطة، ظهر المتهم كعادته ليرجع المصوغات، لكن خالة المجني عليها وزوجات أشقائها أصررن على المضي في البلاغ. 

 وكشفت صحيفة أسبقيات المتهم أن لديه 34 بلاغا وقضية، فأسندت إليه النيابة العامة أنه في غضون 2018 توصل إلى الاستيلاء على المنقولات المبينة وصفا وقدرا بالأوراق والمملوكة للمجني عليها.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news