العدد : ١٤٨١٦ - الثلاثاء ١٦ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٧ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨١٦ - الثلاثاء ١٦ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٧ صفر ١٤٤٠هـ

نقرأ معا

فن الموسيقى السينمائية

الاثنين ٠٩ أبريل ٢٠١٨ - 11:17

 صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة هيثم الحاج علي، كتاب بعنوان «فن الموسيقى السينمائية» للدكتور إيهاب صبرى.

ينقسم الكتاب إلى أربعة فصول الفصل الأول الإطار التاريخي لفن الموسيقى السينمائية، والفصل الثاني يتناول تطور الموسيقى السينمائية، والفصل الثالث يتحدث عن أهم مؤلفي الموسيقى السينمائية العالمية، ويتناول الفصل الرابع أهم مؤلفي الموسيقى السينمائية المصرية.

فمما لا شك فيه أن موسيقى الأفلام السينمائية تسهم بصورة فعالة في تحقيق معنى الفيلم، كما أن المؤلف الموسيقي لا يقوم بدور تقوية الإثارة الشعورية عن طريق التأثير الموسيقي للقيمة الدرامية والعاطفية للفيلم فقط بل يعزز الدور الإيجابي البناء في الرسالة التواصلية. ولا مبالغة في تأكيد الطابع غير الواقعي لعالم الفيلم فيما يتعلق بالموسيقى فهو بعكس العالم الحقيقي، يحتوي دائما على موسيقى وهذه الموسيقى تكون له بعدا ذاتيا كما انها تزيده غنى وتفسير بصورة استمرارية، وقد تصحبه وتقومه بل وقد تقوده، وعلى أية حال تحدد أمده عن قرب.

والموسيقى يمكنها أن تخلق أجواء أكثر إقناعا زمانا واقعا وتخيلا، إيجابا وإتقانا، وعيا وإدراكا. إن الملامح الفريدة والحساسة للموسيقى السينمائية تخلق عالما أكثر إبداعا.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news