العدد : ١٤٨١٧ - الأربعاء ١٧ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨١٧ - الأربعاء ١٧ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ صفر ١٤٤٠هـ

مصارحات

إبـــراهيـــم الشيــــــــخ

eb.alshaikh@gmail.com

النفط والأجيال القادمة

خلال الأسبوع الماضي، تشرفت بزيارة معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وذلك لتسليمه نسخا من باكورة إصداراتي وهما «مهمات أمريكية غادرة» و«حكايات إعلامية».

أثناء الزيارة كانت الفرصة لتهنئة الشيخ خالد باكتشاف النفط الجديد، ليثير لفتة في غاية الأهمية، تؤكد اهتمام قيادة الوطن بها.

الشيخ خالد كان يتحدث عن أهمية الاكتشاف الجديد، في التخلص من جميع الأعباء التي ترهق كاهل الدولة.

أشار في حديثه إلى أن هذا الاكتشاف فرصة لتسليم أجيالنا القادمة إرثا من دون عجوزات ولا ديون.

لا أخفيكم أن تلك القضية كانت الشغل الشاغل لكثيرين تناولوا موضوع ذلك الاكتشاف، وهو ما يؤكد التقاء الجميع على نقاط يجب أن تُدرس بعناية وحرص؛ غايتها المحافظة على البحرين قوية ثابتة راسخة جيلا بعد جيل.

لا يمكن هنا أبدا تجاوز العبودية التي يقاتل البنك الدولي لفرضها على دولنا بغية الوصول والتأثير في القرارات السياسية والاقتصادية لدولنا كافة، وهو ما يجب أن تتعاون السلطتان التشريعية والتنفيذية لدراسته وحماية وطننا منه كما فعل الكثير من الغيورين على أوطانهم من ذلك السرطان المدمر والمستنزف لخيرات الشعوب.

نعم ذلك فضل الخالق وهبنا إياه، وهو ما يجب أن يدفعنا إلى وضع استراتيجية 2030 جديدة ومطورة، تستفيد من تلك الموارد المُكتشفة لوضع خطط متكاملة لاقتصاد وطني شامل، يستفيد -ولا يعتمد كليا- على النفط والغاز؛ لصُنع ثورة حقيقية في بناء المصانع واستغلال السواحل الجميلة (كالمشاريع المعلنة مؤخرا)، وغيرها.

البعض يقول، اليوم سنضع رجلا على رجل لأن مواردنا ثابتة ومحفوظة، أي نفس العقلية الريعية التي كانت تسيّرنا من قبل، لكن العاقل يقول: اليوم بدأ التحدي لبناء بحرين المستقبل برؤى اقتصادية وسياسية طموحة وعميقة.

برودكاست: من أهم المؤشرات على نجاحنا في استغلال أي ثروة أو طفرة نفطية وغيرها، هو تحقيق الرضا المعيشي للمواطن، والنجاح الصادق في تحقيق التوزيع العادل للثروة، التي ترفع من قيمة المواطن معنويا وماديا على المستويين الداخلي والخارجي.

اللهم احفظ البحرين آمنة وعزيزة وكريمة وأبية، شعبا وأرضا وقيادة، ورد عنها كل كيد ومكر.

إقرأ أيضا لـ"إبـــراهيـــم الشيــــــــخ"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news