العدد : ١٤٧٢٩ - السبت ٢١ يوليو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ ذو القعدة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٢٩ - السبت ٢١ يوليو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ ذو القعدة ١٤٣٩هـ

بريد القراء

عاطل يعرض إصلاح النظام الإلكتروني لتقليل مدة الانتظار في صرف التأمين ضد التعطل

الأربعاء ٠٤ أبريل ٢٠١٨ - 11:19

 كشف احد العاطلين عن العمل بعد توقف نشاط الشركة التي كان يعمل بها والذي طالب الوزارة بصرف راتبه له لحين البحث عن عمل اخر، بانه تقدم بمشروع للوزارة لتطوير «النظام إلكتروني» الذي من شانه يسهم في تقليل مدة الانتظار في صرف التأمين ضد التعطل لأقل وقت ممكن.

وقال في رسالته إلى الدكتور محمد الأنصاري الوكيل المساعد لشؤون العمل في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بانه وبتبرع منه كمواطن مفصول عن العمل سوف يقوم بتطوير النظام الإلكتروني الخاص لتدقيق طلبات التأمين ضد التعطل الذي تفتقر اليه الوزارة حسب قول المسؤول.

 وأضاف: «بحسب المحادثة الهاتفية مع مكتب سعادتكم وطلبهم ارسال مقترح مكتوب ارجو التكرم بالموافقة على طلبي بالتبرع من حسابي الخاص لإنشاء نظام إلكتروني لتدقيق الطلبات المتعلقة بالتأمين ضد التعطل وذلك لتفادي التأخير الطويل الذي يواجهه المفصولون عن العمل والمستحقون للتعويض بحسب قوانين الوزارة والتي تمتد إلى فترة تفوق الثلاثة أشهر أو أكثر».

 وأضاف، لقد تم الاتصال بإدارة التأمين ضد التعطل للاستفسار عن سبب التأخير في ادراج الاسماء المستحقة وتم الايضاح بأن السبب هو عدم وجود نظام إلكتروني للتدقيق وعندما تم الاتصال بمكتب سعادتكم للاستفسار عن نفس الموضوع تمت الإجابة بعدم وجود نظام إلكتروني أيضًا.

 موضحا انه منذ 18 يناير على اتصال بشكل يومي بإدارة التأمين ضد التعطل للمتابعة وفي 5 مارس أرسل رسالة لمكتب سعادة الوزير لشرح موضوع التأخير في تدقيق طلبات التأمين ضد التعطل، وتم ارفاق أمثلة لزملائي الذين ينتظرون منذ نوفمبر 2017 وتم تحويل هذه الرسالة إلى إدارة التأمين ضد التعطل والتي نفت ان يكون من صلاحياتها تعديل النظام للتدقيق في الطلبات وتم الايضاح بأن الانتظار مدة 3 اشهر هي المدة الطبيعية للطلبات قبل ادراج اسماء المستفيدين للتأمينات لصرف المبالغ.

وأضاف «قررت ومن واجبي الوطني ولتطبيق مفهوم المواطنة بأن أسهم في تخفيف المصاعب التي يمر بها المفصولون عن العمل من خلال الانتظار فترة طويلة لإدراج اسمائهم على قائمة المستحقين لمبالغ التأمين المستقطعة من رواتبهم قبل الفصل».

 علما بان العاطل المفصول كان يعمل لدى احدى الشركات الاجنبية مدة طويلة ويتم استقطاع 1% التأمين ضد التعطل، وان محاولته الأخيرة في هذا التبرع ستسهم في مساعدة العاطلين المفصولين بشكل عام.

البيانات لدى المحرر

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news