العدد : ١٤٦٣٨ - السبت ٢١ أبريل ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ شعبان ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٣٨ - السبت ٢١ أبريل ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ شعبان ١٤٣٩هـ

أخبار الخليج السياحي

12% إشغال «فورسيزونز» خلال 3 أشهر.. وخيمة أكبر في رمضان

تحرير: زينب إسماعيل

الأحد ٠١ أبريل ٢٠١٨ - 01:30

قال مدير مبيعات فندق فورسيزونز بحرين، إسلام فؤاد إن نسب الإشغال للأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام ارتفعت بنسبة 10-12% مقارنةً بالعام الماضي، مرجعا ذلك إلى افتتاح مجمع الأفنيوز والفعاليات المصاحبة لبرنامج التاكسي المائي والعروض الخاصة التي يطلقها الفندق بين الحين والآخر.

وذكر فؤاد أن الفندق يتعاون مع هيئة السياحة والمعارض من أجل الترويج للسياحة في البحرين في عدد من الدول الأوروبية وروسيا والهند والصين، مشيرًا إلى أن استقطاب مزيد من السياح من تلك البلدان يحتاج إلى وقت ليتم رصد تأثيره، ولكن الأمر سيجدي نفعا مع الوقت وخصوصا مع توافر كافة المقومات السياحية في البلاد. ونوه إسلام إلى أن تنظيم «السياحة» ووزارة الثقافة للفعاليات الموسمية يفعل من حجم الإشغال الفندقي بشكل عام.

رمضان هذا العام

كما أوضح فؤاد أن فندق «فورسيزونز خليج البحرين» يسعى هذا العام خلال شهر رمضان المبارك إلى تقديم تجربة مختلفة في الخيمة ذات الطابع العربي ذات المساحة الأكبر عن العام الماضي، كما يضاف لها خدمات الضيافة الخاصة. كما ينضم خلال الموسم المقبل عازف العود إلى جو الغبقة الرمضانية. ولفت إلى أن قائمة هذا العام ستركز على توفير الأطباق المحببة لدى الزبائن واختيار نوعيات أفضل.

واستوحيت الخيمة الرمضانية من فن الأرابيسك الحديث في قاعة البحرين حيث تُعد المكان الأمثل للالتقاء مع العائلة والأصدقاء حول مائدة إفطار شهية أو غبقات رمضانية فريدة. وفي زاويا منفصلة وقريبة من منطقة العوائل خصصت خيمة خاصة للأطفال بمساحة أكبر هذا العام وديكورات أكثر رحابة.

وقال فؤاد إن الخيمة ستضم الكثير من الأنشطة الممتعة التي تم إعدادها خصيصًا للأطفال، حيث تم تخصيص ركن للضيوف الصغار المهتمين بالفنون والحرف اليدوية لإظهار مهاراتهم الفنية بطريقة ممتعة في سبيل خلق أجواء مميزة للأطفال، في حين أعد فريق نادي فورسيزونز للأطفال فعاليات خاصة بمناسبة «القرقاعون»، وهي عادة اجتماعية خليجية تقام في منتصف شهر رمضان، تتضمن توزيع الحلويات وغناء الأغاني التراثية ورواية القصص، بالإضافة إلى عرض أزياء أنيق للصغار عبر مسابقة يتم فيها اختيار أفضل زي شعبي.

كما أعد الفندق برنامجا مختلفا في احتفالات عيد الفطر من خلال توفير بوفيه البرانش لمدة ثلاثة أيام مع عروض طهي حية، بالإضافة إلى أجواء ترفيهية للعائلة، وسيتم تقديم تشكيلة واسعة من الأكلات في أول أيام عيد الفطر المبارك من خلال مطعم بحرين باي كيتشن.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news