العدد : ١٤٦٣٩ - الأحد ٢٢ أبريل ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ شعبان ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٣٩ - الأحد ٢٢ أبريل ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ شعبان ١٤٣٩هـ

الثقافي

ركن المكتبة: إصدارات ثقافية..

غلاف رواية النديد.

إعداد: يحيى الستراوي

السبت ٣١ مارس ٢٠١٨ - 10:41

الشاعر: علي الستراوي يدشن أول عمل روائي له «النديد» في معرض الكتاب 

في موقع تواقيع الكتب في معرض الكتاب بهيئة الثقافة  يدشن الشاعر علي الستراوي أول عمل روائي له بعد تجربة طويلة مع إصدارات الشعر، وذلك مساء الأحد الأول من أبريل 2018 الساعة السابعة والنصف. الجدير ذكره أن الرواية صادرة عن دار أفكار البحرينية.

 

د. منى صالح جناحي توقع طبعتها الثانية: من «عشرين فكرة تربوية»

تقوم الدكتورة منى صالح جناحي خلال معرض البحرين الدولي للكتاب بتوقيع الطبعة الثانية من المؤلّف «عشرين فكرة في تربية الأطفال»، الصادر عن دار اشراقات للطباعة والنشر، وهو كتاب موجّه للآباء والمربين يتناول القواعد التربوية والنفسية في تعديل السلوك بأسلوب ميسّر ويهدف إلى مساعدتهم على مواجهة المشكلات السلوكية اليومية للأطفال والتعامل معها مع العمل على بناء شخصياتهم المميّزة، والدكتورة منى صالح جناحي تربوية خبيرة في مرحلة الطفولة المبكرة، مدرّبة في مجال تربية الأطفال والارشاد الأسري ومهتمّة بقضايا الطفولة وتحسين جودة الحياة لديهم، ومؤلفة لكتاب «عشرين فكرة في تربية الأطفال- الطبعة الأولى»، لها مؤلفات في مجال مناهج الطفولة المبكرة منها «منهج الخبرات المتكاملة -المنهج البحريني الموحّد لرياض الأطفال» ومنهج «لغتي فرحي» لمرحلة الروضة- النسخة الخليجية المكوّن من دليل المعلم وكتب الأنشطة للرياضيات واللغة العربية بالتعاون مع دار الفكر اللبناني، لديها أنشطة مجتمعيّة في مجال الطفولة والتنمية الأسريّة وآخر مؤلفاتها مجموعة قصصية للأطفال بعنوان: «كلنا مميّزون» صادرة عن هيئة الثقافة والنشر بالشارقة.

 

«هـوم دليفري.. حكايات شباب الفيسبا» لمصطفى فتحي 

عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام بالقاهرة؛ صدرت الطبعة الثانية من كتاب «هـوم دليفري.. حكايات شباب الفيسبا» للكاتب الصحفي «مصطفى فتحي». الكتاب يقع في 168 صفحة من القطع المتوسط، تصميم الغلاف للفنان التشكيلي أحمد فتحي.

«هـوم دليفري.. حكايات شباب الفيسبا» هو أول كتاب يقتحم عالم «شباب الدليفري» أو «توصيل الطلبات» أو من نطلق عليهم في الشارع المصري «الطيارين»... هؤلاء الذين تنطلق بهم دراجاتهم النارية في شوارع القاهرة المزدحمة، بكل جنون وسرعة وتمرد... هؤلاء الباحثون عن أحلامهم، العاشقون للتمرد، الأشرار الذين يخفون داخلهم طفلاً طيبًا.

استطاع «مصطفى فتحي» اكتساب ثقة «شباب الدليفرية» ليوثِّق معهم عددًا من الحوارات الصحفية المتميزة التي صاغها في قالب قصصي لا يخلو من المتعة والدهشة، كاشفًا بحيادية كواليس وخبايا وقواعد ومخاطر هذه المهنة التي يمتهنها مؤخرا عددٌ كبيرٌ من الشباب على اختلاف درجاتهم العلمية، لمواجهة أزمة البطالة وتوفير دخل يعينهم على متطلبات الحياة.

الكتاب هو دمج بين التحقيق الصحفي والقصة الأدبية، ومكتوب بلغة أقرب إلى لغة الأفلام الوثائقية، رسم لنا فيه المؤلف صورًا درامية مبتكرة، ليعيد تقديم الكتابة الصحفية في ثوب جديد نسجه من خيوط المتعة الأدبية والإنسانية معًا.

 

«النورس والصيف» للمؤلفين رهيا دوفريسن وفيليب بيها 

صدر حديثا عن مجموعة النيل العربية للنشر والتوزيع بالقاهرة الترجمة العربية لكتاب «النورس والصيف» للمؤلفين رهيا دوفريسن وفيليب بيها.

وهي قصص للأطفال تساعدهم على اكتشاف العالم من حولهم، بطل القصة نورس والنوّرس هو أحد الطيور المائيّة، حجمه أكبر بقليل من الحمامة، وله جناحان كبيران، ورأس ومنقار كبيران، وعنقه قصير، أمّا ريشه فيختلف لونه تبعاً لعمره، وللفصل من السّنة، ولكنّ بشكل عام فالطّيور البالغة بيضاء اللون، مع بعض البقع على رأسها وظهرها حسب نوعها، وهو طائر صاخب.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news