العدد : ١٤٧٩٠ - الخميس ٢٠ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٩٠ - الخميس ٢٠ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

نتائج انتخابات «الأطباء البحرينية» حُسمت قبل بدئها... والفوز بالتزكية

السبت ٣١ مارس ٢٠١٨ - 01:20

 كتبت فاطمة علي:

أكدت مصادر مطلعة لـ«أخبار الخليج» أن انتخابات جمعية الأطباء البحرينية المزمع إقامتها السبت القادم حُسمت قبل بدئها نظرًا إلى عدم تقدم عدد كافٍ من الأطباء للترشح والفوز بالمقاعد الإدارية، عدا قائمة واحدة فقط تضم 7 مترشحين مقابل 7 مقاعد لمجلس الإدارة الجديد.

وأشارت المصادر ذاتها إلى رصد ظاهرة عزوف الأطباء عن الترشح لعضوية انتخابات جمعية الأطباء البحرينية للمرة الأولى، مرجحة السبب لعدة أمور منها انشغال بعض الأطباء بالدراسة التخصصية خارج المملكة لسنوات تتراوح مدتها من عامين حتى 4 سنوات، كذلك تخلف البعض الآخر عن تجديد عضويتهم على اعتبار أن الجمعية تطوعية الأمر الذي انتهى بتراكم مبالغ تجديد العضوية استصعب الأطباء دفعها.

وتضم الكتلة الوحيدة التي أعلنت ترشحها 7 أطباء حاملة شعار: «معا نرتقي» وهم... دكتورة غادة القاسم رئيسا، دكتور مناف القحطاني نائب الرئيس، الدكتور الشيخ سلمان آل خليفة أمينا ماليا، الدكتور نزار بوكمال أمين سر، الدكتورة نوال الحمر عضوا إداريا، الدكتورة أمل الغانم عضوا إداريا، الدكتور راني الأغا عضوا إداريا»، إلى جانب الدكتورة أمل داوود العضو الحالي للجمعية والتي رشحت نفسها مستقلة.

يشار إلى ان عدد أعضاء الجمعية يبلغ 1068 عضوا، منهم 758عضوا بحرينيا.وفي تصريح سابق وجه رئيس الجمعية الدكتور محمد رفيع دعوة عامة إلى أعضاء الجمعية العاملين لتجديد عضويتهم قبل السبت القادم الموافق 31 الجاري حتى يتسنى لهم المشاركة في انتخابات الجمعية العمومية،

 موضحًا أنه لن يتم قبول تجديد أي عضوية بعد هذا التاريخ.وشدد د. رفيع على أهمية حضور الأطباء للجمعية العمومية بهدف اكتمال النصاب المطلوب بالسرعة الممكنة، وضمان سير الإجراءات بانسيابية وفاعلية، مؤكدا أن اجتماع الجمعية العمومية يمثل فرصة أيضا من أجل التعرف على المبادرات والمشاريع والبرامج التي نفذتها جمعية الأطباء على مدى العامين الماضيين، والاستماع إلى مرئيات الأطباء في مجال التوجهات المستقبلية للجمعية، وبما يصب في المضي قدما بجهود النهوض بالطبيب البحريني الذي يمثل الركيزة الأساسية للقطاع الصحي في مملكة البحرين.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news