العدد : ١٤٦٣٨ - السبت ٢١ أبريل ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ شعبان ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٣٨ - السبت ٢١ أبريل ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ شعبان ١٤٣٩هـ

أخبار الخليج السياحي

120 خبيرا سياحيا دوليا في البحرين 12 مايو القادم

الأحد ٢٥ مارس ٢٠١٨ - 01:20

  بدأ العد التنازلي لاستضافة هيئة البحرين للسياحة والمعارض مؤتمر «الرواد» السياحي العالمي، في الثاني عشر من مايو القادم، وذلك بالتعاون مع الجهة المنظمة للحدث العالمي شركة ايسكات وبمشاركة طيران الخليج.

البحرين اختيرت لاستضافة هذا المؤتمر العالمي من بين العديد من البلدان المشاركة في «التجمع السنوي للعاملين في قطاع السياحة»، وتأتي استضافة المملكة لهذا الحدث السياحي العالمي في نسخته التاسعة عشرة، بعد أن استضافته قبرص في 2017 وقبلها البرتغال في 2016، ومن قبلها المغرب في 2015.

وكانت هيئة البحرين للسياحة والمعارض قد نجحت في الفوز بجعل مملكة البحرين المحطة الجديدة لهذا التجمع الدولي، وتم إعلان هذا الاختيار على هامش مشاركة هيئة البحرين للسياحة والمعارض في «التجمع السنوي للعاملين في قطاع السياحة» الذي أقيم في فرنسا، وذلك تأكيدا على الإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها البحرين كوجهة مهمة من وجهات سياحة المؤتمرات والمعارض في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، والتي أهلتها لاستضافة العديد من المؤتمرات العالمية في مختلف القطاعات والتخصصات.

إقامة «مؤتمر الرواد» يسهم في إظهار صورة مشرفة لمملكة البحرين وتعزيز مكانتها على خريطة العالم السياحية، إذ يشارك في هذا المؤتمر السنوي أكثر من 120 خبيرا من القطاع السياحي من شتى المجالات منها السياحة العائلية والترفيهية، وسياحة قطاع الاعمال والمؤتمرات.

وتسعى هيئة البحرين للسياحة والمعارض لاستثمار هذه المناسبة الدولية المهمة في الترويج لما تملكه البحرين من إمكانيات سياحية تؤهلها لتكون وجهة سياحية للزوار من مختلف دول العالم، وذلك من خلال تنظيم العديد من الفعاليات وورش العمل إلى جانب رحالات سياحية في البحرين للتعرف على المقاصد السياحية.

وقال وزير التجارة والصناعة والسياحة زايد بن راشد الزياني إن مشاركة البحرين في أكبر التجمعات للعاملين في القطاع السياحي يسهم في رفع اسم المملكة في المحافل الدولية وإظهار قدراتها كوجهة سياحية مهمة في المنطقة.

وتأتي استضافة البحرين لهذا المؤتمر العالمي كخطوة ايجابية نحو تطوير القطاع السياحي في البحرين وترسيخ المملكة كمقصد سياحي مهم على مستوى المنطقة إلى جانب جذب وتقوية العلاقات السياحية بين البحرين وفرنسا.

ومع اقتراب موعد انعقاد المؤتمر في البحرين، بدأ الموقع الرسمي لمؤتمر «الرواد» السياحي العالمي في الترويج للمملكة والتعريف بالمواقع السياحية فيها، كما أبرز شعار «بلدنا بلدكم» الذي يمثل الهوية السياحية للبحرين.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news