العدد : ١٤٧٨٩ - الأربعاء ١٩ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٨٩ - الأربعاء ١٩ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ محرّم ١٤٤٠هـ

الرياضة

دورة انديان ويلز: هاليب الى ربع النهائي وخروج فوزنياكي وسيليتش

انديان ويلز - أ ف ب

الأربعاء ١٤ مارس ٢٠١٨ - 15:20

بلغت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة اولى الدور ربع النهائي من دورة انديان ويلز الاميركية لكرة المضرب، اولى دورات الماسترز للالف نقطة، فيما خرجت الدنماركية كارولاين فوزنياكي والكرواتي مارين سيليتش المصنفان في المركز الثاني من المنافسة. وفازت هاليب على الصينية وانغ كيانغ 7-5 و6-1، فيما خسرت فوزنياكي امام الروسية داريا كاساتكينا 4-6 و5-7، وخرج سيليتش  من الدور الثالث على يد الالماني المخضرم فيليب كولشرايبر 4-6 و4-6.

هاليب تضمن البقاء في الصدارة

وعانت هاليب، حاملة لقب نسخة 2015، في المجموعة الاولى امام المصنفة 55 عالميا وحسمتها بصعوبة 7-5، قبل ان تضرب بقوة في الثانية وتكسبها 6-1 منهية المباراة في ساعة و16 دقيقة. وضمنت هاليب البقاء في الصدارة عقب خسارة فوزنياكي التي فشلت في تأكيد تتويجها بلقب بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، مطلع العام الحالي عندما تغلبت على هاليب وانتزعت منها صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات.

واستعادت هاليب الصدارة اواخر فبراير الماضي، وكانت المنافسة قوية بينها وبين الدنماركية على الريادة خصوصا ان الفارق بينهما 440 نقطة، بيد ان خروج الاخيرة سيمنح الرومانية فرصة الاستمرار في الصدارة بغض النظر عن نتائجها في الدورة. وفي الدور المقبل، تلتقي هاليب مع الكرواتية بترا مارتيتش الـ51 عالميا والتي تغلبت على التشيكية ماركيتا فوندروسوفا الـ54 في العالم 6-3 و7-6 (7-4). وسقطت فوزنياكي للمرة الثانية في مدى شهر امام كاساتكينا المصنفة 19 عالميا بعدما كانت خسرت امامها في ربع نهائي دورة سان بطرسبورغ الروسية الشهر الماضي. وقالت فوزنياكي: "انا مستاءة لاني اعتقدت بأن الفوز في متناولي، فرضت ايقاع المباراة ونجحت في الكثير من الضربات، لكنني ارتكبت في الوقت نفسه الكثير من الاخطاء".

واستبعدت فوزنياكي في كل الاحوال فرضية انها تعاني من وضعها الجديد كونها احدى المتوجات ببطولة في الغراند سلام، وقالت: "قد يكون الأمر صعبا على البعض، لكني لعبت بشكل جيد منذ فترة وكنت بلغت الدور نصف النهائي (في بطولة قطر) في الدوحة"، مضيفة: "كل ما في الامر انها (كاساتكينا) لعبت بشكل أفضل مني وكانت قادرة على التكيف مع الظروف القريبة من تلك الموجودة في الملاعب الترابية". وتلتقي كاساتكينا في الدور المقبل مع الالمانية انجيليك كيربر العاشرة والتي حققت فوزا سهلا على الفرنسية كارولين غارسيا السابعة 6-1 و6-1. وتابعت الاميركية فينوس وليامس الثامنة مشوارها الرائع في الدورة، فبعد ان اطاحت بشقيقتها الاصغر سيرينا في الدور الثالث، تغلبت على اللاتفية اناستاسيا سيفاستوفا الحادية والعشرين 7-6 (8-6) و6-4، لتضرب موعدا مع الاسبانية كارلا سواريز نافارو السابعة والعشرين والفائزة على الاميركية دانييلي كولينز المشاركة ببطاقة دعوة 6-2 و6-4. وبلغت الدور ذاته، التشيكية كارولينا بليسكوفا الخامسة بتغلبها على الاميركية اماندا أنيسيموفا 6-1 و7-6 (7-2). وكانت انيسيموفا (16 عاما) اطاحت بالتشيكية بترا كفيتوفا التاسعة عالميا من الدور الثالث. وتلعب بليسكوفا في الدور المقبل مع اليابانية ناومي اوساكا الفائزة على اليونانية ماريا ساكاري 6-1 و5-7 و6-1.

كولشرايبر يفاجىء سيليتش

لدى الرجال، فجر الالماني فيليب كولشرايبر الـ37 عالميا مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على الكرواتي مارين سيليتش الثاني في الدورة والثالث عالميا 6-4 و6-4 في الدور الثالث. وكان سيليتش بلغ المباراة النهائية لبطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، في ملبورن مطلع العام الحالي عندما خسر امام السويسري روجيه فيدرر. وهي الخسارة الثالثة على التوالي لسيليتش، وصيف بطل ويمبلدون 2017، امام كولشرايبر الذي قال: "لعبت بقتالية طيلة المباراة، وحسمت بشكل جيد النقاط المهمة". ويلتقي كولشرايبر في الدور ثمن النهائي مع الفرنسي بيار-اوغ هيربير الفائز على مواطنه غايل مونفيس 6-2 و3-1 ثم بالانسحاب. وخرج أيضا الاميركي جاك سوك الثامن بخسارته امام الاسباني فيليسيانو لوبيز الثامن والعشرين 6-7 (6-8) و6-4 و4-6. وضرب لوبيز موعدا في ثمن النهائي مع الاميركي الاخر سام كويري الثامن عشر والفائز على الهندي يوكي بهامبري 6-7 (4-7) و6-4 و6-4. وتأهل الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو السادس الى ثمن النهائي بتغلبه على الاسباني دافيد فيرر التاسع والعشرين 6-4 و7-6 (7-3)، ليلتقي مع مواطنه لياندرو ماير الفائز 6-4 و6-1 على الياباني دانيال تارو الذي كان اطاح بالصربي نوفاك ديوكوفيتش من الدور الثاني.

وقال دل بوترو وصيف بطل نسخة 2013: "الفوز هنا هو أحد أحلامي". وواصل الكندي ميلوش راونيتش عودته الموفقة بعد غياب لفترة طويلة بسبب اصابة في الفخذ، وبلغ ثمن النهائي بفوزه على البرتغالي جواو سوزا 7-5 و4-6 و6-2. ويلتقي راونيتش في الدور المقبل مع القبرصي ماركوس بغداديس الفائز على دودي سيلع 7-6 (7-5) و6-4.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news