العدد : ١٤٧٨٩ - الأربعاء ١٩ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٨٩ - الأربعاء ١٩ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ محرّم ١٤٤٠هـ

الرياضة

توبلي ينهار أمام أمّ الحصم.. والاتفاق ينفذ بالفوز على البحرين

الأربعاء ١٤ مارس ٢٠١٨ - 01:20

كتب: محمد المعتوق - تصوير: جوزيف 

 

فاز أم الحصم على توبلي بجدارة في المباراة التي جمعت الفريقين عند الساعة الخامسة والنصف في غياب واضح للروح القتالية لفريق توبلي. انهى أم الحصم المباراة بنتيجة 27-39)) ضمن بطولة كأس الرئيس، وفي المباراة الثانية عند الساعة السابعة فاز الاتفاق على البحرين بنتيجة 26-27)). 

يبدو ان فريق توبلي يعاني وليس في صحة جيدة مع الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها الفريق على أيدي لاعبي ام الحصم وكانت طاولة البدلاء في توبلي تشير الى غياب الذخيرة الحية عن متناول المدرب الشاب احمد المدوب في الوقت الذي تعملق فيه نجوم أم الحصم الذين يقدمون مستويات رفيعة ونتائج رائعة، وهذا ما ساعد الفريق على الخروج بالعلامة الكاملة لعبا ونتيجة 27-39)).

الاتفاق والبحرين 

جاءت المباراة متكافئة في العشرين دقيقة الاولى والنتيجة 10-10 استمرت المباراة في الأخذ والرد بين الفريقين من دون بوادر لحسم النتيجة مع الدفاعات المنظمة وإدارة الوقت وتسريع وتيرة اللعب، وكان الشوط يلفظ انفاسه الاخيرة عندما سجل البحرين هدفا وخرج بنتيجة الشوط الاول متقدما 15-16)) وفي الشوط الثاني لم يتأخر الاتفاق عن الرد وبادر بالتسجيل وعادل الكفة.

لعبت المباراة على وتيرة واحدة من السرعة واللعب على الدائرة وكان الاتفاق سباقا في تسجيل الاهداف والتقدم بالنتيجة ولكن اصرار لاعبي البحرين على المزاحمة وخطف نتيجة المباراة جعل المواجهة اكثر صعوبة والنتيجة تسير في صالح الاتفاق 22-23)). كان عواد رجب الابرز بين المهاجمين وسجل عشرة اهداف حتى الدقيقة السابعة عشرة من الشوط الثاني ومن جانب الاتفاق توزعت الاهداف بين المهاجمين وكان حسن عيسى الابرز بين مهاجمي الاتفاق بخمسة اهداف قابلة للزيادة، تقدم الاتفاق في الشكل الدفاعي وفرض حصارا على لاعبي الخط الخلفي لفريق البحرين وعطل عجلة التسجيل وقطع الامداد عن لاعب الدائرة وتقدم بالنتيجة بفارق ثلاثة اهداف لأول مرة في المباراة 22-25))، كما ان اشراك الحارس جعفر عباس أعطى لاعبي الاتفاق دفعة قوية في الوقت الذي عمد البحرين الى تهدئة اللعب وعدم الاستعجال بسبب تقدم مدافعي الاتفاق وقدرتهم على خطف الكرات العائمة. في الدقيقة الثانية والعشرين، دفع مدرب البحرين محمد عبدالنبي بلاعب ثان على الدائرة لسحب مدافعي الاتفاق والضرب من الخروج او إيصال الكرة للاعب الدائرة وقد نجح عبدالنبي في ارباك الدفاعات الاتفاقية وسهل مهمة المهاجمين في الوصول الى المرمى وفي الوقت ذاته فإن اللعب بهذه الطريقة يضاعف من الهجمات المرتدة في حالة الفشل في الهجوم.

استغل مدرب الاتفاق عبدالجليل بوعنان خبرات علي خميس حارس الاتفاق في التصدي للرميات الجزائية ونجح الى حد بعيد في صد الكرات الصعبة وحافظ على فارق الثلاثة اهداف.. وباق من الوقت اربع دقائق ينجح الاتفاق في تسجيل هدف مهم أراح الاعصاب وسجل البحرين هدفا وأجبر مدافع الاتفاق على ارتكاب اخطاء اخرج على أثرها لمدة دقيقتين أعادت الى البحرين التوازن ليقلص الفارق الى هدف مع مراقبة اكبر المرزوق مراقبة لصيقة.. والنتيجة 26-27)) يطلب مدرب فريق الاتفاق بوعنان وقتا مستقطعا مهما للحفاظ على فارق الأهداف والباقي من الوقت دقيقة وثلاثون ثانية يفقد الاتفاق الكرة وتتحول الى البحرين الذي يمتلك فرصة التعادل مع طلب محمد عبدالنبي للوقت المستقطع، والباقي من الوقت خمسون ثانية لم ينجح البحرين وتزداد فرصة الاتفاق بالفوز والباقي من الوقت اقل من عشر ثوان يرتكب لاعب البحرين وليد خطأ قاتلا ويحصل على البطاقة الحمراء في الثلاثين ثانية الاخيرة ويمنح طاقم التحكيم رمية جزاء للاتفاق لكنه يفشل في التسجيل وتنتهي المباراة بفوز الاتفاق 26-27)). أدار المباراة طاقم التحكيم المكون من محمد رضي ومعمر الوطني وراقبها من خارج الحدود عبدالواحد الإسكافي.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news