العدد : ١٤٦٩٧ - الثلاثاء ١٩ يونيو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ شوّال ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٩٧ - الثلاثاء ١٩ يونيو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ شوّال ١٤٣٩هـ

عربية ودولية

خمسة قتلى في هجوم انتحاري ضد قوات يمنية مدعومــة من الإمــارات في عــدن

الأربعاء ١٤ مارس ٢٠١٨ - 01:20

عدن - الوكالات: قتل خمسة يمنيين وأصيب 18 بجروح في تفجير نفذه انتحاري يقود سيارة مفخخة ضد مقرّ أمني تابع لقوات مدعومة من الامارات في مدينة عدن الجنوبية أمس الثلاثاء، حسبما أفاد مصدر أمني. 

وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الهجوم في حسابه على تطبيق تلغرام. وأكد ان الهجوم انتحاري نفذه احد عناصره. 

واستهدف الهجوم مقر قوات «الحزام الأمني» في منطقة الدرين شمال عدن، العاصمة المؤقتة للحكومة المعترف بها منذ سيطرة المتمردين الحوثيين على صنعاء في سبتمبر 2014.  وتعرض المقر الأمني الذي يضم مخزنا للأغذية الى تدمير كامل، بينما التهمت النيران عددا من السيارات التي كانت متوقفة امامه.  وقال المصدر الامني ان عددا من ضحايا الهجوم يعملون في مطبخ داخل المقر الامني، بينما الضحايا الآخرون هم من المارة.  وينتشر المسلحون الارهابيون في اليمن منذ عقدين، واغتنموا الفوضى الناجمة عن الحرب بين الحكومة والمتمردين لتعزيز مواقعهم خلال السنوات الاخيرة وخصوصا في جنوب البلاد، وشنوا هجمات انتحارية ضد مواقع امنية في عدن ومناطق اخرى. 

وفي فبراير الماضي استهدف هجوم انتحاري مزدوج تبناه تنظيم داعش مقر قوات مكافحة الإرهاب التابعة للحكومة في عدن، ما أدى الى مقتل 12 شخصا بينهم امرأة وأطفالها الثلاثة كانوا في الموقع لحظة وقوع التفجير. 

وقوات «الحزام الامني» مدعومة من الامارات، الشريك الرئيسي للسعودية في التحالف العسكري في هذا البلد، وهي قوة نافذة في الجنوب اليمني تقاتل الحوثيين الى جانب القوات الحكومية الرسمية. 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news