العدد : ١٤٦٩٧ - الثلاثاء ١٩ يونيو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ شوّال ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٩٧ - الثلاثاء ١٩ يونيو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ شوّال ١٤٣٩هـ

معنى الكلام

طفلـــــة الخليفــــــــة

tefla.kh@aaknews.net

عراق

كشف مصدر في لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان العراقي ان وفدا رفيع المستوى سوف يرافق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في زيارته المرتقبة للعراق، وبيّن المصدر أن وزراء ومسؤولين كبارا سوف يرافقون الأمير محمد بن سلمان، وأن عددا من الاتفاقيات الاستراتيجية سوف توقع بين العراق والسعودية خلال الزيارة التاريخية لأرفع مسؤول سعودي يزور العراق منذ عام 1989.

معروف أن هناك محاولات لإعادة العراق إلى حضن الأمة العربية والابتعاد بها عن السيطرة الإيرانية التي باتت تخنقها وتضيق عليها من كل جانب ولا تجعل لها قرارا ولا رأيا وتجعلها تلعب دور التابع الذليل، لكن هل يمكن ذلك؟؟؟ هل يمكن أن يعود العراق إلى حضن الأمة العربية؟؟؟ هل يمكن ان يعود حاميا وسدا منيعا أمام إيران بعد كل ما جرى وبعد تدمير الجيش العراقي وبعد جعل المليشيات الطائفية هي المسيطرة وصاحبة الأمر والنهي، انه أمر صعب ولكنه ليس بالمستحيل.

انه بحاجة إلى خطة محكمة وإلى تكاتف من الداخل العراقي مع الدول العربية المهتمة بأمر العراق ومستقبل العراق والشعب العراقي، وإلى حوارات ومكاشفات صريحة.

إن تزويد العراق بالمال والحال على ما هو عليه لن يغير شيئا، وربما تذهب الأموال إلى جيوب سرّاق العراق لكن مع الخطط الملائمة قد تكون هناك فرصة.

إقرأ أيضا لـ"طفلـــــة الخليفــــــــة"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news