العدد : ١٤٧٨٩ - الأربعاء ١٩ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٨٩ - الأربعاء ١٩ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ محرّم ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

إطلاق شركة ديفيدند جيت كابيتال (DGC) بمفهوم فريد من نوعه في المملكة

الأربعاء ١٤ مارس ٢٠١٨ - 01:20

من المقرر أن تساهم ديفيدند جيت كابيتال (DGC)، الشركة الاستثمارية الجديدة في مملكة البحرين، في إرساء معايير رائدة في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك من خلال استراتيجيتها المتميزة للعمل والتي سوف تعزز نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المملكة. 

وتهدف الشركة إلى الاستفادة من الفرص المتاحة في بعض الشركات العاملة في قطاعات مثل الأغذية والمشروبات، وخدمات البناء، والقطاع الصناعي، والتجارة الإلكترونية، والتكنولوجيا المالية، فضلا عن تعزيز نمو هذه القطاعات، بما يعود بالفائدة على كل من الشركاء والشركات التي تستحوذ عليها. 

وتعد هذه الاستراتيجية الفريدة من نوعها هي فكرة مبتكرة لاثنين من المصرفيين المخضرمين، وهما محمد نظام خنجي وخالد محمد الحمادي. 

وقال المؤسس والعضو المنتدب للشركة محمد خنجي: ترتكز رؤيتنا على خلق القيمة مع شركائنا، ومساعدتهم على إقامة شركات ناجحة ذات مستويات عالمية. شغل محمد خنجي منصب مدير في قسم الاستثمار في بيت أبوظبي للاستثمار، وقد استفاد من خبرته الواسعة في مجال المشاريع الرائدة في توفير المعرفة المتخصصة والخبرة الواسعة فيما يتعلق بالأنشطة الاستثمارية. 

ويضيف: «ننظر إلى جميع الشركات التي نستحوذ عليها باعتبارهم شركاء لنا أيضًا، لذا نحرص على التعاون معهم بفعالية في عملية تطوير الأعمال».

من ناحية أخرى، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة دي جي سي خالد الحمادي إن «رؤيتنا تعتمد على المساهمة بدور نشط وفعال كشركاء ديناميكيين في الشركات، فضلا عن العمل على تطوير الأعمال. وستقود دي جي سي الطريق من خلال إرساء أعلى المعايير في حوكمة الشركات وأخلاقيات العمل. بالإضافة إلى ذلك، سوف نجلب معنا خبراتنا الواسعة لخلق بيئة عمل مشجعة للأعمال، بما يساهم في دعم الاقتصاد المحلي، وتحقيق أرباح لجميع الأطراف ذات الصلة». 

وقال خنجي إن «شركاء دي جي سي يمثلون أهم الشركات والمؤسسات المرموقة في قطاع الأعمال في المملكة، وسوف تتركز جهودنا على تعزيز نمو الشركات التي نستحوذ عليها. وتنعكس الاستراتيجية المتميزة التي تتبعها الشركة في حجم الاهتمام والخدمات المتميزة التي نحرص على تقديمها لجميع الأطراف ذات الصلة». 

ويملك خالد الحمادي خبرة واسعة ومعرفة متخصصة اكتسبها من خلال منصبه كرئيس قسم علاقات العملاء بقسم الاستثمار في أوداسيا كابيتال- دبي، ونائب رئيس قسم توظيف الاستثمارات في البنك الإسلامي الآسيوي، ومساعد نائب الرئيس- قسم الخزينة في بنك الخليج الدولي. وسوف يقود الحمادي فريقه التنفيذي الذي يضم نخبة من الكوادر ذات الخبرة والكفاءة العالية لتوفير خدمات الدعم الإداري، والاستشارات المتخصصة، والتوجيهات السديدة للشركات التي تندرج تحت إدارة دي جي سي. كما سيستفيد الحمادي وفريق عمله من المعرفة والخبرة التي يمتلكها الشركاء والاستشاريون من جميع أنحاء دول الخليج وأوروبا والولايات المتحدة لتوفير خدمات ذات قيمة مضافة تساهم في تعزيز نمو الشركات المندرجة ضمن أعمال الشركة. 

ويعلّق الحمادي «إننا نقيس نجاحنا ليس فقط بالأرباح المالية التي سوف نحققها نحن وشركاؤنا، بل أيضًا بالقيمة العالية والمسؤولية الاجتماعية التي سوف نخلقها مع الأطراف ذات الصلة، والتي سوف تساعد بدورها على دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، فضلا عن خلق فرص العمل المجزية في البحرين».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news