العدد : ١٤٧٥٤ - الأربعاء ١٥ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٤ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٥٤ - الأربعاء ١٥ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٤ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

المال و الاقتصاد

رئيس لجنة الذهب بغرفة الرياض:
البحرين من أكثر الدول المصدرة للذهب واللؤلؤ الطبيعي إلى السعودية

الثلاثاء ١٣ مارس ٢٠١٨ - 16:06

قال رئيس لجنة الذهب والمجوهرات لغرفة الرياض، كريم العنزي: مانتمناه فعلاً هو إلغاء الرسوم الجمركية بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال العنزي: "لا يمكن نقل بضائع من البحرين الى السعودية بدفع رسوم جمركية تبلغ 5% ، خاصة نحن تجار الذهب حين ننقل القطع الذهبية، يجب أن ندفع رسوماً باهظة، لذا نتمنى إلغاء الرسوم على الذهب الخام، وحصرها على أجور الصياغة.

وعن حجم استيراد السعودية للذهب البحريني، أكد العنزي على أن البحرين من أكثر الدول المصدرة للذهب واللؤلؤ الطبيعي إلى السعودية، وتشتهر المصوغات البحرينية في السعودية بجودتها وأناقتها في التشكيل كما هو معروف في جميع أنحاء العالم.  وذكر العنزي، أن عدداً من التجار حاولوا تقليد صناعة الذهب البحريني، ولكن كما نقولها نحن بالعامية (دقة بحرينية)، فقد يستطيع البعض تقليد التشكيلة والصياغة، ولكن الجودة مختلفة تماماً.

وختم العنزي، مناشدته بإعفاء الذهب من ضريبة القيمة المضافة، مؤكداً أن الذهب يعاد الاستخدام ، فهو زينة وخزينة، وتساءل: "لماذا نحملها رسوم جمركية وضريبة القيمة المضافة؟ ونحن ندرك أن من شروط ضريبة القيمة المضافة أن تكون سلعة مستهلكة، والذهب ليست سلعة مستهلكة، التاجر في النهاية لن يتاثر بدفع الضريبة فهو يدفع من هنا ويستلم من هنا، ولكن المستهلك هو المتضرر الاكبر".

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news