العدد : ١٤٦٩٧ - الثلاثاء ١٩ يونيو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ شوّال ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٩٧ - الثلاثاء ١٩ يونيو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ شوّال ١٤٣٩هـ

الرياضة

الأولمبياد المدرسي: غزارة تهديفية في انطلاق مسابقة كرة القدم للمرحلة الابتدائية

الثلاثاء ١٣ مارس ٢٠١٨ - 14:19

افتتحت منافسات كرة القدم للمرحلة الابتدائية بالنسخة الخامسة من الأولمبياد المدرسي الذي تنظمه اللجنة الأولمبية البحرينية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم حتى 22 مارس الجاري، وذلك على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم، وشهدت المنافسات إقامة 12 مباراة ضمن إطار الدور التمهيدي، مع وجود غزارة تهديفية في المباريات.

وجاءت النتائج كالآتي: فوز مدرسة حوار على مدرسة AMA (5-2)، المدرسة الشرقية على مدرسة المهد (3-0)، المدرسة الهندية على مدرسة المعالي (3-0)، مدرسة القلب المقدس على المدرسة الهندية الحديثة (6-0)، مدرسة النسيم على مدرسة الإيمان (3-1)، مدرسة المنار على مدرسة نيو ميلينيوم (3-0)، مدرسة شريفة العوضي على مدرسة المعارف الحديثة (4-3)، المدرسة البريطانية على مدرسة creativity (3-0)، مدرسة الشرق الأوسط على مدرسة عبدالرحمن كانو (3-0)، مدرسة الإمام مالك بن أنس على مدرسة البسيتين (3-1)، مدرسة الحكمة على مدرسة النور (3-2)، مدرسة عسكر على مدرسة Palms (4-1).

هذا وقد أكد مشرف منافسات لعبة كرة القدم حسن إسماعيل أن المشاركة جاءت كبيرة في النسخة الحالية، حيث بلغ عدد المدارس المشاركة إلى 59 مدرسة، وهو عدد كبير جدا ويعكس حجم المشاركة والنجاح للمنافسات، مشيرا إلى أن المدارس الإبتدائية للبنين بلغ عدد المشاركين فيها 24 مدرسة، فيما شاركت 18 مدرسة إعدادية للبنين.

وفيما يتعلق بمشاركة البنات، فقد أوضح إسماعيل أن عدد المدارس المشاركة للمرحلة الإعدادية هي 11 مدرسة و 6 مدارس للمرحلة الإبتدائية وأضاف أن المنافسات موزعة على شوطين مدة كل واحد منهما 20 دقيقة، وبمشاركة 8 لاعبين من كل فريق.

وأوضح أن لوائح المنافسات تسمح بمشاركة لاعبين اثنين من الأندية المسجلة تحت مظلة الاتحاد مع فريق كل مدرسة ينتمي إليها.

مدرسة القلب المقدس تصل بفريقين إلى ربع نهائي السلة

تختتم اليوم منافسات كرة السلة للبنات للمرحلة الإعدادية على صالة اتحاد رياضة ذوي الإعاقة، وذلك بإقامة الأدوار من ربع النهائي وحتى النهائي.

ويلعب في المواجهة الأولى لربع النهائي فريق المدرسة الشرقية مع مدرسة القلب المقدس (أ)، وفي المواجهة الثانية المدرسة الهندية (ب) مع مدرسة المعارف الحديثة، وفي الثالثة القلب المقدس (ب) مع مدرسة السلام الخاصة، أما المواجهة الرابعة فتجمع مدرسة ابن خلدون مع مدرسة AMA الدولية. وسيقام ربع النهائي بنظام إخراج المغلوب وصولا لنصف النهائي ثم النهائي ولقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

وكانت مباريات الدور التمهيدي يوم أمس الأول، أسفرت عن فوز مدرسة ابن خلدون على مدرسة القلب المقدس (أ) بنتيجة (10-0)، فوز مدرسة المعارف الحديثة على مدرسة الشيخة حصة (6-1)، القلب المقدس (ب) على المعارف الحديثة (3-2)، المدرسة الشرقية على مدرسة AMA (9-3).

رمضان: تطوير الرياضة عبر الاهتمام بالمدارس

أكد مدرب منتخبنا الوطني لكرة السلة سلمان رمضان الأهمية الكبرى التي تكتسيها منافسات الأولمبياد المدرسي. وقال إن البرنامج يشكل فرصة مناسبة لاكتشاف المواهب السلاوية، خاصة مع المشاركة الواسعة من قبل مدارس البنين والبنات الحكومية والخاصة. وأضاف: "تطوير الرياضة بشكل عام لا يأتي إلا عن طريق الاهتمام بالرياضة المدرسية، والتي تعد بوابة لاكتشاف المواهب والارتقاء بقدراتها والاستفادة من خدماتها في الأندية والمنتخبات الوطنية".

وأبدى سلمان رمضان إعجابه بالمستويات التي قدمت في اليومين الأوليين من منافسات كرة السلة، لافتا إلى وجود عدد من الخامات المميزة.

تواصل منافسات كرة الطاولة للفتيات

تواصلت منافسات كرة الطاولة، إذ أقيمت يوم أمس الأول المراحل التمهيدية والإقصائية للبنات للمرحلتين الإبتدائية والإعدادية، وذلك على صالة اتحاد الطاولة بمدينة عيسى الرياضية.

وأسفرت النتائج عن مواجهتين: الأولى جمعت فاطمة عبدالله من مدرسة الصفاء و V.B manogna من المدرسة الهندية، و فازت فاطمة عبدالله بجدارة ووصلت إلى المباراة النهائية، في حين أن المواجهة الثانية جمعة Goh Yi Yi من مدرسة AMA، و V.b Mansitha من المدرسة الهندية، وفيها تمكنت اللاعب Mansiths من الفوز والوصل إلى النهائي؛ لتضرب موعدا في المباراة النهائية مع فاطمة عبدالله.

وفي منافسات المرحلة الإعدادية، شهدت مشاركة 32 لاعبة أيضا بدءا من نظام إخراج المغلوب في التمهيدي ووصولا لنصف النهائي الذي أسفر عن مواجهتين: الأولى بين Amruta Amit من المدرسة البحرينية الهندية و Asheeba Ayub من مدرسة نيو ميلينيوم، وفيها تمكنت الطالبة الأولى من الوصول للنهائي، فيما المواجهة الثانية جمعت رقية أحمد الياسي من مدرسة زنوبيا ومريم عبدالله من مدرسة الرفاع الغربي، وفيها تمكنت الطالبة مريم عبدالله من الوصول إلى النهائي.

نتائج رائعة لمدرستي الحكمة والبريطانية بكرة السلة الثلاثية

تختتم صباح اليوم الأربعاء منافسات كرة السلة الثلاثية بإقامة الأدوار النهائية لمسابقات البنين والبنات للمرحلتين الإبتدائية والإعدادية. وستنطلق نهائيات البنين في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا، وستقام على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم، وفي التوقيت نفسه، ستقام نهائيات البنات على صالة رياضة ذوي الإعاقة بمدينة عيسى الرياضية في الرفاع.

وستقام الأدوار النهائية بطريقة إخراج المغلوب وصولا للمباراة النهائية، واستكملت أمس الاول مباريات دور المجموعات للمرحلة الإعدادية للبنين، وشهدت تألق لافت لفريق المدرسة البريطانية الذي حقق مستويات جيدة ونتائج كبيرة خلال مشاركته، نظرًا لما يمتلكه لاعبو الفريق من مهارات فردية عالية من خلال الاختراقات السريعة تحت السلة والتصويب الدقيق من داخل وخارج القوس وإجادة السيطرة على الكرات المرتدة، إلى جانب الأداء الجماعي القوي عبر السرعة في تدوير الكرة والتمرير الحاسم الدقيق، كما يمتيّز الفريق بعنصر الطول والقوة البدنية، كما برز في المنافسات فريق مدرسة الحكمة الذي حقق العلامة الكاملة بثلاث انتصارات دون خسارة.

وأسفرت النتائج عن فوز المعارف الحديثة "B" على بنغلاديش (7-0)، وفاز الهندية "B" وبنغلاديش على القضيبية بنتيجة (2-0)، لحساب المجموعة الثالثة.

وفي المجموعة الرابعة، فاز القلب المقدس "A" على الرفاع "B" بنتيجة (4-2)، وخسر أمام الشرق الأوسط "A" بـ(3-4)، وفاز الرفاع "B" على الإبداع الخاصة (2-0).

وفي المجموعة الخامسة، فاز الشرقية على عبدالرحمن كانو "C" (2-0)، وخسر أمام الشرق الأوسط "C" (2-3)، فيما فاز النور "A" على عبدالرحمن كانو "C" (2-0).

وفي المجموعة السادسة، فازت البريطانية على القلب المقدس "B" والإيمان "B" بنتيجة (9-2) و(5-1)، فيما فاز الإيمان "B" على عبدالرحمن كانو "A" (2-0).

أما نتائج المجموعة السابعة، فكانت فوز القلب المقدس "C" على عبدالرحمن كانو "C" والنور "B" بنتيجة (2-0).

ولحساب المجموعة الثامنة، حقق الحكمة "A" انتصارين على المنار والرفاع "C" بنتيجة (4-3) و(7-5)، فيما فاز المنار على حوار الدولية (2-0).

وفي المجموعة التاسعة، فازت مدرسة AMA الدولية على الألفية الجديدة "B" والمعارف الحديثة "A" بنتيجة (2-0) و(6-2)، فيما فازت ابن خلدون على الألفية الجديدة "B" (2-0).

وللمجموعة العاشرة، فازت الإيمان "A" على الهندية "A" (4-3)، وخسرت أمام الحكمة "B" (5-4)، وفازت شريفة العوضي "A" على الهندية "A" (3-2)

عسكر يشيد بدعم مستشفى ومراكز الشرق الأوسط الطبية

أعرب الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر عن خالص شكره وتقديره لمستشفى ومراكز الشرق الأوسط الطبية على دعمهم لمنافسات الأولمبياد المدرسي الخامس من خلال توفير سيارة إسعاف مجانا طوال فترة المنافسات التي ستقام على مدار أسبوعين.

وأكد عسكر أن مساهمة لمستشفى ومراكز الشرق الأوسط الطبية يجسد ايمان المسئولين في المستشفى بأهمية دعم الأنشطة الرياضية والشبابية انطلاقا من الشراكة المجتمعية وإيمانا من المستشفى بأهمية خدمة المجتمع وبالأخص القطاع الرياضي الذي يستقطب شريحة كبيرة من فئة الشباب.

وأضاف عسكر بأن دعم الشركة يمثل مصدر اعتزاز لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، لأنه يعكس مدى اهتمام المستشفى بدعم مختلف الفعاليات الرياضية ومن أهمها الأولمبياد المدرسي الذي يعتبر أحد أهم الأنشطة الرياضية التي تقام على مستوى المملكة لما يحظى به من مشاركة كبيرة تضم أكثر من 3500 طالب وطالبة من مختلف مدارس مملكة البحرين.

وعبر الأمين العام عن أمله في تواصل الشراكة بين اللجنة الأولمبية ومستشفى ومراكز الشرق الأوسط الطبية بما يخدم الأهداف المشتركة لكلا الجانبين، متطلعا إلى المزيد من التعاون الثنائي بما يسهم في خدمة الحركة الرياضية في مملكتنا الغالية.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news