العدد : ١٤٧٩١ - الجمعة ٢١ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٩١ - الجمعة ٢١ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ محرّم ١٤٤٠هـ

الرياضة

الاتحاد يقصي الحالة من كأس خليفة بن سلمان

الثلاثاء ١٣ مارس ٢٠١٨ - 01:20

كتب: أحمد الذهبة - تصوير: جوزيف

حقق فريق الاتحاد أولى المفاجآت في بطولة كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة في نسختها الثانية بعد أن تمكن من إقصاء منافسه الحالة في الدور التمهيدي بعد الفوز المستحق عليه بنتيجة 93/84 في اللقاء الذي جمعهما يوم أمس على صالة زين بأم الحصم، وفي اللقاء الذي سبقه لم يجد فريق النويدرات أي صعوبة في اجتياز عقبة منافسه الحد بنتيجة 100/54. 

وبذلك تأهل فريق الاتحاد إلى الدور ربع النهائي وينتظر الفائز من المواجهة التي تجمع بين سترة ومدينة عيسى الليلة، أما النويدرات فتأهل لمواجهة الرفاع في الدور ربع النهائي والفائز سيتأهل للدور نصف النهائي ويقابل المنامة.

الاتحاد يكرر مفاجأته

كرر فريق الاتحاد الأكثر تطوراً في الموسم الحالي مفاجأته في هذا الموسم واستطاع أن يقصي الحالة الفريق المرشح لبلوغ الدور نصف النهائي بعد الفوز عليه بنتيجة 93/84، واستحق الاتحاد الفوز بعد أن سيطر على مجريات اللقاء منذ البداية حتى النهاية بفضل القراءة الفنية الموفقة من مدربه الصربي ديجان توماك وتألق اللاعب المحترف الأمريكي الجديد كوينتون دوغيت لاعب الأهلي سابقا الذي عاد إلى الدوري البحريني بعد تجربة قصيرة في العراق وأراد أن يثبت للجميع أنه محترف يمتلك الكثير، وبالفعل كان دوغيت هداف المباراة بتسجيله 42 نقطة في سلة الحالة وقد تكون أفضل مباراة لعبها في مشواره الاحترافي.

وبدت رغبة فريق الاتحاد أكبر في تحقيق الفوز وكان أكثر تركيزاً داخل أرضية الملعب. في المقابل لم يقدم فريق الحالة المستوى المتوقع منه وتأثر الفريق بغياب مدربه الموقوف أحمد جان وكذلك نجمه أحمد جمال بسبب اللإصابة.

وجاءت نتائج الفترات: (23/10)، (16/20)، ( 23/22)، (31/32)، وبرز من الاتحاد المحترف الأمريكي كوينتون دوغيت بتسجيله 42 نقطة والسيد محمد حميد 21 نقطة والسيد هاشم الوداعي 12 نقطة وحسن عبدالكريم هلال 10 نقاط، بينما تألق من الحالة محترفه الأمريكي لورن وودز 35 نقطة وحسن قراشي 23 نقطة ومحمود عباس 14 نقطة.

انتصار متوقع للنويدرات

وفي اللقاء الأول يوم أمس فاز فريق النويدرات بسهولة على منافسه الحد بنتيجة 100/54، ولم يجد النويدرات أي صعوبة في فرض سيطرته منذ البداية مستغلاً فارق الطول مع منافسه الذي شارك في المباراة من دون محترف أجنبي ما سمح لمحترف النويدرات العملاق الصربي مايل بالتألق والتسجيل من تحت الحلق.

وجاءت نتائج الفترات: (21/13)، (34/11)، (29/18)، (16/12)، وبرز من النويدرات أحمد خالد بتسجيله 27 نقطة والصربي مايل 16 نقطة ومحمد بطي 15 نقطة وإبراهيم البصري 14 نقطة وأحمد حسن 12 نقطة، في المقابل كان أفضل المسجلين من صفوف فريق الحد عبدالله الرميحي 15 نقطة وحسين اللولو 13 نقطة، وكانت المباراة أشبه ببروفة بالنسبة إلى النويدرات استعداداً لمواجهة الخميس أمام فريق الرفاع الذي أقصاه من بلوغ المربع الذهبي من بطولة دوري زين البحرين لكرة السلة.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news