العدد : ١٤٧٥٥ - الخميس ١٦ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٥٥ - الخميس ١٦ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

محافظ الجنوبية يشيد بتوجيهات رئيس الوزراء بتنفيذ 14 مشروعا بالمحافظة

الثلاثاء ١٣ مارس ٢٠١٨ - 01:20

رفع سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ الجنوبية باسمه ونيابة عن كل أهالي المحافظة الجنوبية أسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الملكي الوالد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، على تفضل سموه بإصدار توجيهاته الكريمة خلال جلسة مجلس الوزراء لتنفيذ 14 مشروعًا تنمويا وخدميا وسياحيا بالمحافظة، والتي جاءت ثمرة من ثمار اللقاء التاريخي الذي تشرفت به المحافظة الجنوبية لعرض حزمة من المشاريع الخدمية على سمو رئيس الوزراء.

وقال سمو محافظ المحافظة الجنوبية إن المحافظة تبنت مبادرة تقديم حزمة متميزة من المشاريع الخدمية في خطوة سباقة على صعيد المحافظات لتحقيق التنمية الشاملة التي شملت مختلف القطاعات، والتي جاءت بعد عدة زيارات ميدانية ولقاءات متواصلة ومباشرة مع الأهالي لبلورة احتياجاتهم وتطلعاتهم إلى واقع ملموس بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأعرب سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ الجنوبية عن فخره واعتزازه بمتابعة تنفيذ توجيهات سمو رئيس الوزراء بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص، إلى جانب مواصلة المحافظة تبني رصد احتياجات الأهالي في مختلف مناطق المحافظة، مؤكدا سموه أن تلك الخطوات والمبادرات تشكل بداية انطلاقة لمشاريع ونهضة تنموية واسعة تشهدها المحافظة الجنوبية في المجالات كافة.

وأعرب سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية عن تشرفه وفخره باللقاء التاريخي الذي حظيت به المحافظة مع صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وما أثمره من توجيهات كريمة بتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية والإسراع بالانتهاء مما هو قائم في المحافظة الجنوبية، والذي يعكس حرص واهتمام سموه بحياة المواطنين وتحسين مستوى وجودة الخدمات المقدمة لهم.

وقال سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة إن المحافظة تبنت المبادرة في تقديم حزمة من المشاريع الخدمية التي تصب في صالح ومنفعة المواطنين والأهالي ومن شأنها إحداث نقلة تنموية شاملة في مختلف مناطق المحافظة وعلى جميع الأصعدة، والتي جاءت بعد عدة زيارات ميدانية ولقاءات متواصلة ومباشرة مع الأهالي لرصد احتياجاتهم والأخذ بمتابعة تنفيذها على أرض الواقع بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأكد سمو محافظ الجنوبية أنه بعد العرض على سمو رئيس الوزراء وأخذ أمره الكريم تم تبني مبادرة وضع اللبنة الأولى لخرائط ارض المركز الصحي بالتعاون مع وزارة الأشغال والبلديات وشؤون التخطيط العمراني ووزارة الصحة ليخدم مناطق جو وعسكر والدور، وخاصة بعد سنوات من التأخير في تطوير العيادة الحالية التي لا تخدم احتياجات الأهالي ولا تلبي تطلعاتهم، وخاصة مع توسع المنطقة عمرانيا وشمولها في مدينة خليفة التي تضم مشاريع إسكانية كبيرة قادمة يجب أن تلبي وتتوافق مع احتياجات قاطنيها من خدمات ومرافق صحية، مشيرًا سموه إلى أن المحافظة لا تقبل بتجدد التعطيل في هذا المشروع وستظل على متابعة مستمرة إلى أن يتم تنفيذه على أرض الواقع.

وأشار سموه إلى قرب جاهزية المراحل الأخيرة من مشروع مركز غسيل الكلى في منطقة الحنينية، الأمر الذي سيسهم في تحقيق جانب صحي مهم وملح لأهالي المحافظة الجنوبية.

وبين سموه أن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء خلال اللقاء كانت واضحة وصريحة في عدم تأخير مصالح المواطنين والاستفادة من المشاريع الخدمية، مشيرًا إلى أن تطوير سوق الرفاع المركزي جرت عليه سنوات من التعطيل في تطويره بعد عدة مناشدات ومطالبات من قبل الأهالي لتصحيح وضعه بالشكل الذي يتماشى مع الغاية الخدمية المرجوة منه لأهالي المحافظة.. مؤكدا سموه أن تكليف سمو رئيس الوزراء وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بضرورة الإسراع في تنفيذ تطويره يأتي ترجمة لحرص سمو رئيس الوزراء على توفير مقومات الحياة المعيشية للمواطنين، وخاصة جوانب الأمن الغذائي.

وأكد سموه ضرورة بدء مراحل التطوير لمتنزه عين الحنينية وفق ما يتماشى مع الأهمية التاريخية للعين وكذلك إبراز المورثات التي تزخر بها المنطقة لتكون مقصدًا بارزًا للترفيه الهادف ومصدر جذب للسياح يمكن من خلاله التعريف بالهوية العربية البحرينية الأصلية التي تزخر بها المحافظة الجنوبية ومدينة الرفاع خاصة.

كما أوضح سمو محافظ المحافظة الجنوبية أن اللقاء استعرض جوانب اجتماعية عديدة تناولت مشاريع اجتماعية بالغة الأهمية تخدم وينتفع بها الأهالي وتسهم في زيادة الترابط والتكاتف الاجتماعي عبر الصالات والقاعات المتعددة الاستخدامات في منطقتي الزلاق والدور. وأكد سمو محافظ المحافظة الجنوبية أهمية الملاعب والمنشآت الرياضية في احتواء الشباب واستغلال أوقات فراغهم الاستغلال الأمثل بما يعود عليهم وعلى صحتهم بالنفع والفائدة، مشيرًا سموه إلى أن المحافظة لم تغفل عرض احتياجات تلك الفئة المهمة من المجتمع في اللقاء التاريخي مع سمو رئيس الوزراء والذي تشرفت فيه أيضًا بمباركة سموه إعادة تخطيط ملعب عسكر بالشكل الذي يمكن استخدامه كمرافق وأنشطة متعددة الاستخدامات تخدم عموم أهالي مدينة خليفة. كذلك على الجانب الآخر تم عرض مشروع مركز شباب الزلاق النموذجي الذي أخذ حيزًا من مراحل التنفيذ والذي من شأنه تحقيق الاستفادة المثلى والغالية المنشودة لخدمة شباب المنطقة ليكون ملتقى رياضيا ثقافيا جامعا.

وأكد سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية اعتزازه وفخره العميق في تبني وتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء مبادرة المحافظة الجنوبية لمشروع إبراز المعالم والصروح التاريخية والأثرية، وخاصة توثيق تاريخ الأسرة الحاكمة في مدينة الرفاع والتي تعود إلى مئات السنين، داعيًا سموه في الوقت نفسه الجهات المعنية إلى ضرورة الالتفات والاهتمام بمدينة الرفاع وأن تنال نصيبها التاريخي العظيم الذي تحتله، وجعل مدينة الرفاع أولوية في التطوير والارتقاء بما تزخر به من شواهد ومكتسبات تاريخيه، مشيرًا سموه إلى أن المحافظة تصر على تبني المبادرات للحفاظ على التاريخ العريق لمدينة الرفاع والمحافظة الجنوبية بشكل عام، مشيرًا سموه إلى المبادرة السباقة التي تعمل عليها المحافظة الجنوبية والتي ستحدث نقلة نوعيه ضخمة ذات أبعاد إيجابية كبيرة، والمتمثلة في مشروع تطوير حديقة البوكوارة إلى مركز ثقافي يخلد جزءا تاريخيا مهما من تاريخ البحرين الحديث.

وثمن سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة احتضان المحافظة الجنوبية أول مدرسة نموذجية شاملة للبنات تضم مختلف المراحل وتحتوي على أحدث وسائل التكنولوجيا التعليمية الحديثة، والتي من المقدر إتمام جاهزيتها في الفترة القليلة القادمة، حيث ستشكل صرحا تعليميا نموذجيا فريدا من نوعه ينفذ للمرة الأولى على مستوى مملكة البحرين في المحافظة الجنوبية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news