العدد : ١٤٧٩٠ - الخميس ٢٠ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٩٠ - الخميس ٢٠ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٠هـ

المجتمع

تعاون ثلاثي بين «أودي» و«إيرباص» و«إيتال ديزاين» لتصميم مركبة طائرة ذاتية القيادة

الثلاثاء ١٣ مارس ٢٠١٨ - 01:20

بالتعاون مع إيرباص وإيتال ديزاين كشفت شركة أودي عن سيارة طائرة مستقبلية ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات المقام من 8-18 مارس في جنيف. وأطلقت أودي على هذه المركبة المستقبلية اسم Pop.Up Next، وهي مشروع اختباري لسيارة طائرة يمكنها إتاحة تنقل أفقي ورأسي. وفي المستقبل البعيد يمكن لهذه المركبة نقل الناس عبر المدن بسرعة وسهولة على الطرقات وفي الجو، وبالتالي حل الازدحامات المرورية جذريا.

قال الدكتور بيرند مارتنز، عضو مجلس إدارة أودي للمشتريات ورئيس شركة إيتال ديزاين: «هناك حاجة ماسة للإبداع في مفاهيم النقل الجديدة لتلبية الاحتياجات المستجدة لمدن المستقبل. وإيتال ديزاين هي حاضنة للتقنيات المبتكرة والنماذج الأولية الراديكالية. وتقدم عبر Pop.Up رؤية طموحة يمكنها تغيير حياتنا الحضرية بشكل جذري في المستقبل».

تقوم شركة إيتال ديزاين بتطوير مفاهيم السيارات المستقبلية لأودي والعملاء في جميع أنحاء العالم. ويؤمن رئيسها التنفيذيJorg Astalosch بأن الجهات السباقة في هذا القطاع هي من ستضع قواعد التنقل الحضري في المستقبل، قائلا: «نفخر بتعاوننا مع إيرباص، الشركة الرائدة في صناعة الطيران، للبحث في حلول التنقل المستقبلي. ويعد مفهوم Pop.Up تصميما مرنا يمكنه منح بعد جديد للنقل الحضري. وتستخدم شركة إيتال ديزاين شبكة من المدن والجامعات ومختلف المساهمين من أجل إعداد مستقبل التنقل في المدن بشكل أفضل.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news