العدد : ١٤٨٧٧ - الأحد ١٦ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٧٧ - الأحد ١٦ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

المجتمع

خبير استشاري في جراحة عظام الأطفال يزور مستشفى رويال البحرين

الثلاثاء ١٣ مارس ٢٠١٨ - 01:20

يسر مستشفى رويال البحرين أن يعلن عن زيارة الدكتور أتول بهاسكار، الحاصل على زمالة كلية الجراحين الملكية في طب العظام، وماجستير في الجراحة. ويُعد الدكتور من أبرز جراحي عظام الأطفال في الهند، وسيزور مستشفى رويال البحرين من 12 مارس لغاية 15 مارس 2018.

وخلال زيارته، سيكون الدكتور بهاسكار الذي يتمتع بخبرة تزيد على 25 عامًا موجودا للاستشارة بالإضافة إلى تشخيص وعلاج الحالات التالية: التشوه الخلقي وتشوه القدم والخلع في مفصل الورك والعرج وتقوس الساقين والركبة المتلاصقة والكسور والتهابات العظام عند الأطفال بالإضافة إلى أمراض هشاشة العظام وقصر القامة.

وتعليقًا على هذه الزيارة، قال السيد جاكوب توماس، مدير العمليات والمشاريع لدى المجموعة في دول مجلس التعاون الخليجي: «نرحب بالدكتور أتول بهاسكار هذا الشهر، ونحن سعيدون جدًا بزيارته للمستشفى، إذ سنستفيد من خبرته الواسعة في مجال تخصص جراحة العظام للأطفال».

وحصل الدكتور بهاسكار على بكالوريوس في الطب وبكالوريوس في الجراحة في عام 1991 من جامعة مومباي في الهند، وكذلك حصل على الماجستير في جراحة العظام من نفس الجامعة في عام 1994. وسعى الدكتور بهاسكار للحصول على أعلى مستويات التدريب في الجراحة، وكان له ذلك في المملكة المتحدة، حيث حصل على زمالة كلية الجراحين الملكية.

وقام الدكتور بهاسكار بتدريس الأطباء المقيمين والطلاب الذين يدرسون الطب والعلاج الطبيعي في مستشفى سيث جي اس الطبي الجامعي كيه إي إم وفي مستشفى كيه جي سومايا الطبي الجامعي لمدة تقارب العشر سنوات. 

وقد نشر العديد من المنشورات من بينها كتاب بعنوان «إدارة الكسور لدى الأطفال» – الذي يسلط الضوء على خلاصة إدارة كسور الأطفال في عام 2007، كما قدم العديد من المحاضرات على المستويين المحلي والدولي.

والدكتور بهاسكار عضو في العديد من الجمعيات الطبية بما في ذلك جمعية مومباي لجراحة العظام، وجمعية جراحة العظام الهندية، وجمعية طب الأطفال في الهند (POSI)، والكلية الملكية للجراحين (غلاسكو)، والجمعية الطبية الهندية، وفرع مومباي للأكاديمية الهندية لطب الأطفال والأكاديمية الأمريكية للشلل الدماغي.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news