العدد : ١٤٧٩٠ - الخميس ٢٠ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٩٠ - الخميس ٢٠ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٠هـ

المجتمع

«رولز-رويس» تعلن عن سيارة «فانتوم» الجديدة «السيارة الأفضل في العالم»

الاثنين ١٢ مارس ٢٠١٨ - 01:20

يشهد معرض جنيف الدولي للسيارات هذا العام عودة رولز-رويس إلى سويسرا بعد مرور ستة أشهر فقط على تأكيد الإعلام العالمي أنّ سيارة رولز-رويس فانتوم الجديدة هي «السيارة الأفضل في العالم» خلال حفل إطلاقها العالمي على شواطئ بحيرة لوسيرن. ثلاث نسخ مختلفة من فانتوم، صُمّمت بتكليف من ذواقة الفخامة، ستسلّط الضوء على سبب اعتبار رولز-رويس دارًا للفخامة في عالم السيارات والمثال الذي يجب الاحتذاء به لبرنامج بيسبوك للتصميم بحسب الطلب. بالإضافة إلى ذلك، ستقدّم رولز-رويس سيارة داون بنسخة Aero Cowling، مجريةً بعض التعديلات على سيارة «دروبهيد كوبيه» المكشوفة الأكثر جاذبية في العالم.

كما تستعدّ رولز-رويس للكشف عن ثلاث نسخ مختلفة من فانتوم مصمّمة خصيصًا لعدد من رعاة العلامة في معرض جنيف الدولي للسيارات لهذا العام مسلّطة الضوء على سبب اعتبارها شركة الفخامة الرائدة في العالم. 

وتذكّرنا السيارة الأولى التي تحمل تسمية «جنتلمنز تورر» بعهد أعظم السيارات السياحية، ألا وهي فانتوم كونتيننتال الجيل الثاني التي تعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي. ولطالما تميّزت هذه السيارة الصالون بقاعدة عجلات معيارية مع أربعة أبواب يقودها صاحب السيارة شخصيًا في رحلات طويلة في أنحاء أوروبا أو الولايات المتحدة بصحبة الأصدقاء. وقد أُعجب هذا العميل بفكرة سيارة سياحية كبيرة بأربعة أبواب وعابرة للقارات، فكلّف رولز-رويس بتصميم سيارة فانتوم جديدة بقاعدة عجلات معيارية مستلهمًا من هذا التوجّه.

ولطالما عُرفت سيارة فانتوم كونتيننتال صالون الجيل الثاني بتصميمها المميّز وتم اختيار طلائها وتصميم مقصورتها بهدف ضمان رحلات طويلة مريحة ومثالية وليس بالضرورة بدافع التباهي. ويُتّبع النهج عينه في تصميم «جنتلمنز تورر»، مع اعتماد هيكل باللون الرصاصي Iced Gunmetal الفريد مع غطاء للمحرّك باللون الفضي الحريري. وقد تم تطوير هذا الطلاء خصيصًا لهذا العميل تلبية لاهتمامه بالطائرات العالية الأداء، مع لون حريري يذكّر بأحدث التقنيات العسكرية. وقد طُليت مراكز العجلات المصنوعة من السبائك الخفيفة قياس 22 بوصة بلون Iced Gunmetal الرصاصي أيضًا، وهي المرة الأولى التي يتمّ فيها اللجوء إلى هذا الأسلوب من الطلي لعجلات.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news