العدد : ١٤٧٩٠ - الخميس ٢٠ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٩٠ - الخميس ٢٠ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ محرّم ١٤٤٠هـ

المجتمع

شركة مطار البحرين وكلية بوليتكنك البحرين تدشنان برنامج بحثي مشترك

الأحد ١١ مارس ٢٠١٨ - 14:17

وقّعت شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، اتفاقية مع كلية بوليتكنك البحرين بهدف إطلاق مبادرة بحثية مشتركة أجل إشراك الطلاب في البحوث المتعلقة بقطاع الطيران، بهدف إنشاء منصة للبحث والابتكار تتمحور حول العمليات والتخصصات المتنوعة في مطار البحرين الدولي، وذلك من خلال تبادل الأفكار والمفاهيم الإبداعية سعيًا إلى خدمة القطاع بأكمله. وقد تفضل كل من رئيس الخدمات المساندة بشركة مطار البحرين، غوردن ستيوارت، التنفيذي لكلية بوليتكنك البحرين الدكتور جيف زابودسكي بتوقيع الاتفاقية، كما حضر مراسم التوقيع نخبة من كبار المسؤولين من المؤسستين.

وتعليقًا على هذه المناسبة صرح السيد غوردن ستيوارت بأن هذا البرنامج البحثي سوف يوفر بيئة حاضنة مثالية لتشجيع البحث والتطوير فيما يتعلق بالتحديات التي تواجهها عمليات المطار، وذلك من خلال حشد القدرات البحثية والمعارف التي يتمتع بها الطلاب الجامعيون وتزويدهم بالدعم والتدريب اللازمين. مؤكدًا أن شركة مطار البحرين ستعمل عن كثب مع كلية بوليتكنك البحرين على بحوث الطلاب من أجل تلبية الأهداف الأكاديمية، فضلًا عن طرح أفكار ومفاهيم جديدة لتعزيز الابتكار والإبداع. مضيفًا أنه في ظل هذا الإطار الإشرافي المشترك سيتمكن هؤلاء الطلاب من إطلاق العنان لقدراتهم ليصبحوا جزءًا من هذه المنصة المميزة الرامية إلى تعزيز قطاع الطيران في مملكة البحرين.

وتأتي هذه المبادرة خلال المرحلة الإنتقالية بالغة الأهمية التي يمر بها مطار البحرين الدولي، والتي تتمثل في برنامج تحديث مطار البحرين الدولي، الذي تبلغ تكلفته 1.1 مليار دولار أمريكي، والذي سيساهم في تحويل المطار إلى أحد أهم المطارات على الصعيدين الإقليمي والدولي، فضلًا عن تعزيز دوره في تحقيق الأهداف التنموية لرؤية البحرين الاقتصادية 2030.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لكلية بوليتكنك البحرين الدكتور جيف زابودسكي: "إن من دواعي سرورنا توقيع هذه الاتفاقية مع شركة مطار البحرين. إذ تعد مثل هذه الشراكات مع أقطاب الصناعات المختلفة أمرًا بالغ الأهمية لضمان اكتساب طلابنا للمهارات اللازمة للقرن الحادي والعشرين. وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأتوجه بجزيل الشكر لشركة مطار البحرين على توقيع هذه الشراكة، متطلعين إلى تعاون مثمر وخلّاق في مجال الطيران". ويمثل هذا التعاون الخطوة الأولى في سلسلة من الاتفاقيات التي تعتزم شركة مطار البحرين توقيعها مع مؤسسات أكاديمية من أجل خلق بيئة خصبة ومستودع لمعلومات البحوث المتعلقة بقطاع الطيران، والذي يمكن أن يعمل كقاعدة بيانات مشتركة لتحسين الصناعة ونموها.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news